منوعات

انتحار الطاهي الأمريكي الشهير أنطونيو بوردان.. وترامب وأوباما ينعيانه

السبت 2018.6.9 12:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2635قراءة
  • 0 تعليق
الطاهي الأمريكي الشهير ومقدم البرامج أنطونيو بوردان

الطاهي الأمريكي الشهير ومقدم البرامج أنطونيو بوردان

تسبب خبر انتحار الطاهر الأمريكي الشهير أنطونيو بوردان عن عمر يناهز 61 عاما، في صدمة للجمهور في أوروبا وأمريكا، ومشاهير السياسة والطهي في العالم. 

وبحسب موقع "سي إن إن"، فإن الطاهي الأمريكي الشهير وجده صديقه وزميله الطاهي الفرنسي إريك ريبيرت في غرفته متوفيا، وتبين فيما بعد أنه مات منتحرا، ما سبب صدمة لمتابعيه في أوروبا وأمريكا.

وقدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التعازي لأسرة أنطونيو، كما قام الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بنشر الصورة التي جمعته بأنطونيو في فيتنام العام الماضي، وقال: "لقد علمنا الكثير عن الطعام ولكن الأهم أنه علمنا ألا نخاف من تناول ما لا نعرفه، سنفتقده". 

وكان لانتحار أنطونيو بوردان أثر كبير على شبكة "سي إن إن"، حيث خيم الحزن على العاملين بها، كما وصف جيف زوكر  رئيس الشبكة، الطاهي الأمريكي بأنه كان"موهبة استثنائية"، وقال جيف: سيغيب طوني كثيرا ليس فقط عن عمله ولكن عن الشغف الذي كان يصنع به عمله".

كان الطاهي الأمريكي موجودا في فرنسا لتصوير حلقة جديدة من برنامجه "بارتس أن نوواين" الذي كان يقدمه خلال السنوات الخمس الماضية على شبكة "سي إن إن"، وكان محققا نجاحا كبيرا، حتى إنه حاز على عدة جوائز من الشبكة بعدما استطاع أنطونيو من خلال برنامجه أن يجذب المشاهدين من أنحاء العالم إلى شاشة "سي إن إن".

وأشارت الشبكة في تقريرها عن أنطونيو إلي أن الانتحار مشكلة كبيرة يعاني منها الشعب الأمريكي، فقد جاء حادث انتحار أنطونيو بوردان عقب انتحار مصممة الأكسسوارات الشهيرة الأمريكية كيت سبيد. 

تعليقات