صحة

تحذير.. مكملات الفيتامينات والمعادن قد تزيد من خطر الوفاة

الأربعاء 2018.6.6 12:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 158قراءة
  • 0 تعليق
مكملات الفيتامينات غير مفيدة

مكملات الفيتامينات غير مفيدة

حذرت دراسة كندية من أن المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن ليس لها أي فوائد صحية على الإطلاق، بل إنها أحيانا قد تزيد من خطر الموت، وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية نقلا عن جامعة تورونتو أن مجموعات الفيتامينات المتداولة مثل كبسولات فيتامين ج غير مفيدة، ومن الأفضل الحصول على القيمة الغذائية من اتباع نظام غذائي صحي من الفواكه والخضراوات والمكسرات.

ووجدت الدراسة أنه في الوقت الذي لم تظهر فيه الفيتامينات المتعددة وفيتامين د والكالسيوم وفيتامين ج أي ضرر، إلا أنها لم تظهر أي فائدة في الوقاية من أمراض القلب والشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية أو الوفاة المبكرة. وكشفت عن أن بعضا من المكملات، بما في ذلك النياسين ومضادات الأكسدة قد تكون ضارة في الواقع لأنها أظهرت خطرا، وإن كان بسيطا، للتعرض للوفاة من أي سبب.

وغالبا ما يتم تناول النياسين لتحسين مستويات الكوليسترول والحفاظ على صحة البشرة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك فقد ثبت أيضا أن هذا الفيتامين يرفع مستويات السكر في الدم، والذي يمكن أن يكون خطيرا بالنسبة لشخص يعاني من مرض السكري.

ومن ناحية أخرى تبين أن أحد هذه المكملات وهو حمض الفوليك له بعض التأثيرات الإيجابية، وقد ثبت أنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة.

تعليقات