مجتمع و صحة

"كليفلاند كلينك أبوظبي" ينجح في زراعة كلية تبرعت بها فتاة لشقيقتها

الأربعاء 2018.1.10 08:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 259قراءة
  • 0 تعليق
"كليفلاند كلينك أبوظبي"

مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"

تمكن الأطباء في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، من زرع كلية تبرعت بها فتاة إماراتية لشقيقتها المريضة التي كانت تعاني من فشل كلوي. 

وكانت الشابة المريضة فاطمة ذات الـ27 عاماً، تعاني من فشل الكلية منذ عامين، وكشفت الفحوصات الطبية أن كليتها تعمل بنسبة 5% فقط، وأنها بحاجة ملحة لزرع كلية، وهنا تدخلت أختها شيماء "22 عاماً"، لتتبرع لها بكلية وإنقاذ حياتها.

واتخذت العائلة قرارها بإجراء العملية في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" بعد معرفتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن الخبرات والإمكانيات التي يوفرها المستشفى في مجال زراعة الكلية.

وأجريت العملية على يد فريق من الأطباء برئاسة الدكتور بشير سنكري، رئيس معهد التخصصات الجراحية الدقيقة، الذي يتمتع بخبرة أكثر من 25 عاماً من العمل لدى "كليفلاند كلينك"، وأجرى أكثر من ألف عملية زرع كلية خلال مسيرته المهنية.

وأكد الدكتور سنكري أن مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" يتمتع بجميع الخبرات والتسهيلات التي تجعله أحد المراكز المرموقة لزرع الأعضاء في دولة الإمارات.

وكان المستشفى قد شهد حدثاً تاريخياً في 2017، إذ نجح أطباؤه في إتمام أول عملية زرع قلب في دولة الإمارات وعمليتي زرع كلى من متبرع متوفى.

يشار إلى أن هناك أكثر من ألفي مريض يخضعون حالياً لعمليات غسيل الكلى المنتظم في دولة الإمارات، وقد حرص مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" على بذل جهود كبيرة لتوفير كل ما يلزم لدعم مجموعة واسعة من عمليات زراعة الأعضاء.


تعليقات