صحة

مطار القاهرة يفحص القادمين من ليبيا بسبب "الحصبة"

السبت 2018.8.4 05:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 10013قراءة
  • 0 تعليق
مطار القاهرة الدولي

مطار القاهرة الدولي

أعلنت سلطات إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة، توسيع دائرة الاشتباه للركاب القادمين من ليبيا؛ بسبب تفشي الحصبة في بعض المدن هناك. 

وقالت مصادر مطلعة بالحجر الصحي بالمطار، إن ذلك بناء على تعليمات من الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من ليبيا بسبب تفشي الحصبة، وهو مرض يتسبب فيه فيروس وغالبا ما ينتقل عن طريق الاتصال المباشر أو من خلال الهواء، ويصيب الفيروس الجهاز التنفسي وينتقل الي باقي أجزاء الجسم.

وتتمثل أعراض المرض في ارتفاع درجة حرارة الجسم عن 38 درجة مئوية، وظهور طفح جلدي، إلى جانب السعال أو التهاب ملتحمة العين أو رشح.

 وقد يصاب المريض في هذه المرحلة بزكام وسعال واحمرار تحت العينين ودمعان، وظهور بقع صغيرة بيضاء داخل الخدين، وبعد عدة أيام يصاب المريض بطفح يظهر عادة على الوجه وأعلى العنق وينزل إلى أسفل الجسم في خلال 3 أيام.

وأشارت المصادر إلى ضرورة فحص الركاب القادمين وأطقم الرحلات القادمة من ليبيا، ويتم تحويل المشتبه فيهم إلى المستشفى المخصص ويتم إخطار الغرفة الوقائية والإدارة العامة للحجر الصحي.

 كما يتم تحرير كروت الصحة العامة للقادمين من تلك الدول بما في ذلك الأطفال، وتسجيلها على قاعدة البيانات، وإخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديريات الشؤون الصحية التابع لها محل الإقامة لمراقبتهم لمدة 14 يوما من تاريخ الوصول.


تعليقات