اقتصاد

ريتشارد راسي: التنمية المستدامة تلعب دورا محوريا في سياسات سلوفاكيا

السبت 2019.2.9 05:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 93قراءة
  • 0 تعليق
ريتشارد راسي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار في سلوفاكيا

ريتشارد راسي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار في سلوفاكيا

قال ريتشارد راسي، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار والمعلومات في سلوفاكيا، إن التنمية المستدامة في قلب كل السياسات المحلية والإقليمية والدولية لبلاده حتى فيما يتعلق بالسياسة الخارجية. 

وأوضح راسي خلال منتدى أهداف التنمية المستدامة المنعقد في دبي، السبت، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات، أن سلوفاكيا التي يبلغ تعداد سكانها 5 ملايين نسمه فقط تخصص صناديق خاصة لدعم الدول في قارات كأفريقيا، موضحاً أنها من أكثر الدول المانحة للمساعدات في مجال التنمية المستدامة.

وتابع: "من المهم جداً الشراكة بين القطاعات في الدولة الواحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويشمل هذا مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية".


ولفت راسي إلى أن مسألة التمويل ووضع الميزانيات وصياغة استراتيجية تنموية للدولة حتى عام ٢٠٣٠، جميعها أدوات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتنطلق، غداً الأحد، بشكل رسمي فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات في دبي، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات ووزراء ومسؤولون عالميون وقيادات 30 منظمة دولية يجتمعون على منصة القمة لصياغة مستقبل العالم.

وتشهد القمة العالمية للحكومات مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية، تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، إلى جانب أكثر من 120 رئيساً ومسؤولاً في شركات عالمية بارزة.

وسيكون محور القمة في 2019 تطوير حياة الإنسان، انطلاقاً من توجهات القمة الهادفة لدعم جهود الحكومات في صناعة مستقبل أفضل لـ7 مليارات إنسان، فضلاً عن 7 محاور رئيسية تستشرف مستقبل التكنولوجيا وتأثيرها على حكومات المستقبل، ومستقبل الصحة وجودة الحياة، ومستقبل البيئة والتغير المناخي، ومستقبل التعليم وسوق العمل ومهارات المستقبل، ومستقبل التجارة والتعاون الدولي، ومستقبل المجتمعات والسياسة، ومستقبل الإعلام والاتصال بين الحكومة والمجتمع.

تعليقات