مجتمع

حالات إنفلونزا الخنازير في دلهي تتضاعف 4 مرات خلال شهر

الجمعة 2017.8.11 03:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 396قراءة
  • 0 تعليق
حالات إنفلونزا الخنازير في دلهي تتضاعف 4 مرات خلال شهر

حالات إنفلونزا الخنازير في دلهي تتضاعف 4 مرات خلال شهر

سجلت الهيئة المراقبة الوطنية في الهند "أي دي إس بي" -البرنامج المتكامل للأمراض- ما يزيد على 926 حالة إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير خلال شهر حتي تاريخ 6 أغسطس/آب 2017. 

وذكر موقع "أنديا أنفيرومنت بورتال" أن مستشفيات العاصمة دلهي عالجت 1088 حالة إصابة بإنفلونزا الخنازير خلال هذا العام، من بينهم 889 حالة من سكان دلهي فقط. 

ووفقا لما ذكره وزير الصحة الهندي "ساتيندار جين"، في بيان له، يوم الخميس، فإن عدد الوفيات التي سُجلت جراء إنفلونزا الخنازير 4 فقط، منهم 2 من سكان دلهي، وعُولجت 160 حالة في مستشفيات دلهي خلال 4 أيام.

وتُظهر التقارير ارتفاعا مفاجئا في عدد حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير في المدينة دلهي خلال الشهر الماضي، حيث سجلت إحصائيات التقارير السابقة حتى 9 يوليو 241 حالة فقط في دلهي.

وقال داريوال مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، إن الارتفاع المفاجئ في الأرقام يرجع إلى تزايد عادة الاستحمام لدى المواطنين بسبب تغيير درجة الحرارة، وإن أكثر الولايات تضررا ماهاراشترا جنوب الهند.

وأضاف أن هناك 6 مستشفيات خاصة و19 مستشفى حكومية مصرح لها حاليا بمعالجة مرضى إنفلونزا الخنازير، كما نصح الناس بألا يذعروا بشأن إصابتهم بهذا الفيروس؛ نظرا لتوافر عقاقير "تامفيلو" في المستشفيات المصرح لها بمتابعة المرض.

وذكر أيضا أن الأطباء يقسمون المرضى إلى 3 فئات، الفئة (أ) مرضى الإنفلونزا الطبيعية والتداوي منها لا يحتاج سوى الراحة في المنزل، الفئة (ب) المرضى المصابون بالإنفلونزا الطبيعية ولكنهم ذوو مناعة منخفضة كالأطفال وكبار السن والحوامل، وهؤلاء يحتاجون إلى أدوية حتى لا تتطور حالتهم.

والفئة (ج) تشمل الأشخاص الذين تبدو عليهم أعراض حادة كضيق التنفس والنعاس وارتفاع درجة الحرارة، ويتطلب ذلك الذهاب إلى الطبيب، والحجز في الحجر الصحي.

وشرعت الهيئات المحلية بالعديد من أنشطة التوعية بالفيروس في المدارس كتدبير وقائي.

تعليقات