سياسة

سوريا.. مقتل 15 إرهابيا من مليشيا الحرس الإيراني

الأربعاء 2018.5.9 01:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 214قراءة
  • 0 تعليق
قصف إسرائيلي على سوريا -أرشيف

قصف إسرائيلي على سوريا -أرشيف

قتل 15 مسلحا أغلبهم من مليشيا الحرس الثوري الإيراني الموالي لقوات النظام السوري جراء القصف الصاروخي الإسرائيلي الذي استهدف منطقة الكسوة في ريف دمشق. 

وطال القصف الصاروخي، بحسب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن، الأربعاء، مستودع أسلحة يعود للحرس الثوري الإيراني في منطقة الكسوة في ريف دمشق الجنوبي الشرقي.

وكانت وسائل إعلام سورية رسمية قد قالت إن الدفاعات الجوية السورية دمرت "صاروخين إسرائيليين" في منطقة الكسوة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُستهدف فيها الكسوة، وكان قصف إسرائيلي استهدف في كانون الأول/ديسمبر الماضي مواقع عسكرية في المنطقة، بينها مستودع أسلحة.

وذكرت الوكالة السورية الرسمية ، الثلاثاء، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصاروخين إسرائيليين بمنطقة الكسوة بريف دمشق.

 وفي خطوة مفاجئة دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي مواطنيه في مرتفعات الجولان السورية المحتلة، مساء الثلاثاء، إلى فتح الملاجئ بالتزامن مع نشر منظومات الدفاع الجوي على الحدود الشمالية، تحسباً لهجمات إيرانية من سوريا بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران. 

ويتأهب جيش الاحتلال الإسرائيلي لهجوم إيراني وشيك انطلاقاً من الأراضي السورية وسط تهديدات بتحويل سوريا إلى "فيتنام إيران".

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تصريحات أمس، إنه "مصممون على منع الجيش الإيراني من التموضع في سوريا ضدنا وسنرد بقوة على أي اعتداء على أراضينا، إن الجيش جاهز فكل من يختبرنا سيشاهد مدى قوتنا".


تعليقات