سياسة

قافلة إغاثة أممية تصل إلى مخيم الركبان للاجئين في سوريا

السبت 2018.11.3 04:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 265قراءة
  • 0 تعليق
قافلة مساعدات أممية إلى سوريا - أرشيفية

قافلة مساعدات أممية إلى سوريا - أرشيفية

وصلت قافلة إغاثة تابعة للأمم المتحدة، السبت، إلى مخيم الركبان للاجئين السوريين الذي يقع داخل البلاد بالقرب من الحدود الأردنية.

وقال أبو عبدالله، عضو المجلس المدني الذي يدير المخيم والذي نسق مع الأمم المتحدة لإرسال قوافل إغاثة إنسانية، إن أولى الشحنات دخلت المخيم.

ويقع مخيم الركبان على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية في الصحراء وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص وصلتهم آخر قافلة إغاثة من الأمم المتحدة في يناير/كانون الثاني.

وحاصر الجيش السوري المخيم من الجانب السوري من الحدود الشهر الماضي، ومنع المهربين والتجار من توصيل الغذاء إليه، حيث تسيطر جماعة معارضة مدعومة من الولايات المتحدة على المنطقة لكنها متاخمة للحدود الأردنية ويطوقها الجيش السوري.

وأدى نقص الطعام والدواء في المخيم إلى وفاة 12 شخصا على الأقل خلال الأسابيع القليلة الماضية، ووصفت الأمم المتحدة الأوضاع بأنها "مقلقة" وقالت إن حياة الآلاف في خطر.


ووفقا لإحصائيات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، فإن عدد اللاجئين السوريين خلال أغسطس/آب 2018 بلغ نحو 5.6 مليون سوري، أي ثلث عدد اللاجئين في العالم، وتستضيفهم أكثر من 125 دولة في العالم، وذلك بخلاف النازحين في الداخل السوري، الذين يقدر عددهم بنحو 6 ملايين نازح سوري يعيشون في مخيمات داخل البلاد.

تعليقات