سياسة

سوريا سلمت روسيا صاروخين أمريكيين لم ينفجرا بالضربة

الخميس 2018.4.19 12:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 434قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال مصدر عسكري سوري، إن صاروخين لم ينفجرا، خلال الضربة الأمريكية بالصواريخ المجنحة في 14 أبريل الجاري، نقلا جوا إلى روسيا، الثلاثاء، فيما لم يصدر أي تأكيد من الجانب الروسي على الأمر. 

وأضاف المصدر، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية: "العسكريون السوريون عثروا على صاروخين مجنحين لم ينفجرا خلال الضربة الصاروخية الأمريكية، وكلا الصاروخين اللذين كانا في حالة جيدة، سلما أمس الأول إلى العسكريين الروس".

ولفتت الوكالة إلى عدم وجود تأكيد رسمي من الجانب الروسي على هذه المعلومات.

وفي وقت سابق الخميس قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن "هدف ضربتنا ضد النظام السوري كان وقف استخدام الأسلحة الكيماوية نهائياً في هذا البلد". 

وكان ترامب، أعلن على حسابه في "تويتر" قبل الضربة عن استخدام صواريخ "ذكية وجديدة" خلالها، ونفذت تلك الضربة بواسطة سفن وطائرات قاذفة أمريكية وبريطانية وفرنسية.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فقد أطلقت الدول الثلاث 103 صواريخ على مختبرات وعدة قواعد جوية سورية وغيرها.

ونفذت الولايات المتحدة الضربة بالتعاون مع فرنسا وبريطانيا، الضربة بعد هجوم كيماوي لنظام الأسد بقنابل بغاز الكلور، في مدينة دوما بضواحي دمشق.

وفشل خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الذين وصلوا إلى سوريا، للتحري عن أنباء الهجوم الكيميائي في مدينة دوما بالغوطة الشرقية من الدخول، الأربعاء، بعد تعرضهم لإطلاق نار.


تعليقات