فن

منى واصف: أعود للمشاهدين بمسلسليْ "الحصاد" و"لحظات"

الجمعة 2018.10.5 04:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 80قراءة
  • 0 تعليق
منى واصف

منى واصف

منى واصف ممثلة سورية عُرفت بشخصيتها القوية وهويتها الفنية المتميزة، اختارت أدورها بعناية فائقة؛ فسكنت وجدان المشاهدين في كل أنحاء الوطن العربي، واحتلت اليوم مصاف الكبار.


مسيرتها الفنية لم تتوقف رغم ما ألمّ ببلادها من حرب، بل سعت لمواجهة الدمار بسلاح الفن، إيمانا منها بدوره العظيم في إحلال السلام والارتقاء بعقول المشاهدين، وتستعد حاليا لبدء مشاريع جديدة عدة.


وكشفت منى عن توقيع عقد مشاركتها في الجزء الثالث من مسلسل "الهيبة" بعنوان "الحصاد"، تأليف وحوار باسم سلكا وإخراج سامر برقاوي، موضحة: "التصوير ينطلق في الشهر الأول من العام المقبل".


وقالت الممثلة السورية، في حديثها مع صحيفة "القبس"، إنها تشارك في مسلسل "لحظات"، أحد خماسيات العمل الدرامي "عن الهوى والجوى"، وتؤدي فيه شخصية إيجابية تعود من خلالها إلى الزمن الماضي "فلاش باك"، مضيفة: "ألعب دور سيدة شامية تنتمي إلى عائلة أرستقراطية وتعرف ما تريد بدقة".


وتطرقت واصف إلى تكريمها بمناسبة مرور 40 عاما على العرض العالمي الأول لفيلم "الرسالة" للمخرج السوري مصطفى العقاد، قائلة: "وقت تكريمي شعرت بالسعادة والحزن في الوقت نفسه، فكلما شاهدت، ولو لقطة من الفيلم، أستذكر ذلك السحر في العمل والتصوير، كان الفيلم بالنسبة إلي هدية من الله؛ لأنه يسير مع نجاحاتي، 40 عاما وأنا أسير في عملي وكأني جواد غير مروّض".

منى واصف في دور هند بنت عتبة في فيلم "الرسالة"

وأثنت منى على أداء المخرج مصطفى العقاد، ووصفته بـ"العالمي"، مضيفة: "بدأنا التصوير منتصف عام 1973 في المغرب، واستمر 3 أشهر، ثم توقف لمدة شهرين ريثما انتقلنا إلى سبها في ليبيا لاستكمال التصوير هناك، وأطلق الفيلم عام 1978، وكم كنت أشعر بالفخر عندما كانوا ينادون مصطفى العقاد بـ(القيصر)، فحينها المجاميع البشرية في الفيلم كانت حقيقية وليست جرافيك، ولم تكن في ذلك الوقت التقنيات الموجودة اليوم، فقد كان قائدا بالفعل وتم تصوير نسختين من الفيلم في الوقت نفسه، بأبطال مختلفين وبلغتين مختلفتين".

تعليقات