شباب

حفل افتتاح منتدى شباب العالم يسلط الضوء على "محاربة التطرف"

السبت 2018.11.3 11:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 205قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري وعدد من القادة العرب في افتتاح منتدى شباب العالم

الرئيس المصري وعدد من القادة العرب في افتتاح منتدى شباب العالم

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم، المقام بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، ويستمر حتى 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ودعا السيسي، خلال كلمته في افتتاح المنتدى، العالم للاعتراف بجرائم التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، وعلى رأسها "داعش"، مؤكداً رفض الشعب المصري التطرف والعنصرية والفاشية والتمييز الديني.


وتوالت كلمات المشاركين بجلسة الافتتاح، الذين نددوا بجرائم الإرهاب، من بينهم الناشطة الإزيدية العراقية نادية مراد، والتي بدأت كلمتها بتقديم العزاء للشعب المصري في ضحايا الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مصريين أقباطاً بالمنيا في صعيد مصر.

وطالبت الناشطة الإزيدية، الحاصلة على جائزة نوبل للسلام مؤخراً، الدول والمجتمعات بالعمل الجماعي للقضاء على الإرهاب وإبعاد الشباب عن الفكر المتطرف، موضحة أن عدداً كبيراً من الدول الغربية اعترفت بجرائم تنظيم "داعش" الإرهابي ضد الطائفة الإيزيدية.

فيما قال زون دول، حفيد المناضل الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا، خلال كلمته بحفل الافتتاح، إنه فخور بمشاركته فى أعمال المنتدى، مشيداً بما أسماه "النار المتوهجة" التى تشع من جميع المشاركين، وتصميمهم على نشر التعايش السلمي والحب ونبذ العنف والتطرف.

وشارك في حفل الافتتاح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وشما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، ووزيرا الشباب الأردني والبحريني، ومبعوثة الأمم المتحدة للشباب، فضلاً عن عدد كبير من قادة العالم.

ويُعد منتدى شباب العالم منصة فعالة أسسها مجموعة من الشباب الواعد، ليبعث رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدمها إلى العالم أجمع، ويشارك في فعالياته أكثر من 5 آلاف شاب ممثلين لـ160 دولة؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وضمّ جدول الجلسات، وفق ما أعلن الموقع الرسمي للمنتدى، نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محوراً، ومحاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.


تعليقات