سياسة

الطيران اللبناني يقصف مواقع داعش في جرود القاع

الإثنين 2017.7.31 07:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 331قراءة
  • 0 تعليق
قصف مواقع داعش في لبنان- أرشيفية

قصف مواقع داعش في لبنان- أرشيفية

شنّ الطيران الحربي اللبناني، الإثنين، 6 غارات على مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في جرود القاع شرقي الأراضي اللبنانية، حسب صحيفة "النهار" اللبنانية.

وتأتي الغارات عقب اتفاق عرسال، الذي جاء بعد أيام من المعارك بين مليشيا "حزب الله" الإرهابي ومسلحي "جبهة النصرة" و"سرايا أهل الشام"، في المنطقة الحدودية بين لبنان وسوريا التي تضم عرسال في الجانب اللبناني والقلمون في سوريا.

وينص الاتفاق على تبادل محتجزين وجثث مسلحين، وخروج مسلحين من عرسال والقلمون.

وكانت قوات الأمن اللبنانية أوقفت، في وقت سابق من اليوم، خلية تابعة لتنظيم "داعش" تتكون من 4 أشخاص يحملون الجنسية اللبنانية، تبين أن أفرادها ينشطون بين مدينة طرابلس ومنطقة الضنية شمال لبنان.

وتمكنت السلطات من العثور على صواريخ وبنادق ومسدسات حربية، إلى جانب عدد كبير من أجهزة التواصل اللاسلكية، والهاتفية والإلكترونية، وحافظات معلومات وشرائح تتضمن خرائط مفصلة لمنطقتي الشمال والبقاع وغيرها.

وتواصل أفراد الخلية مع قيادات مهمة في تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق، بهدف تنسيق عمل التنظيم في داخل لبنان والخارج من النواحي الأمنية والميدانية واللوجستية والمالية.

وقامت الخلية بتخزين كمية من الصواريخ والأسلحة الحربية ووسائل الاتصال داخل أحد المستودعات في منطقة أبي سمراء بطرابلس، تمهيدًا لاستخدامها في عمليات إرهابية مستقبلية بعد تحديد الأهداف والأوقات المناسبة للتنفيذ.

وجرى تحويل مبالغ مالية لأحد أبرز كوادر "داعش" الإرهابي ولمقاتلين أجانب في الداخل السوري، وإلى عدد من الخلايا الإرهابية التي تعمل لصالح "داعش" في عدد من الدول الأجنبية.

تعليقات