اقتصاد

السيسي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع المائة ألف فدان

الخميس 2018.2.8 04:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري يستمع لشرح حول المشروعات الجديدة

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، المرحلة الأولى من مشروع المائة ألف فدان من الزراعات المحمية (الصوب الزراعية) والتي يعادل إنتاجها نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية بقاعدة محمد نجيب بمنطقة الحمام بمحافظة مرسى مطروح. 

وتستهدف مصر من إنشاء الصوب الزراعية تلك زيادة الإنتاج؛ إذ تستهلك تلك الصوب بين 60 و70% من كميات المياه التي تستهلكها الزراعات التقليدية المكشوفة، كما أنها تنتج حاصلات زراعية عالية الجودة وفي غير مواسمها.

وشكر الرئيس السيسي كل القائمين على مشروع الصوب الزراعية في الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وأجهزة الدولة.

وقال: "أقمنا الصوب الزراعية وندعو من يريد أن يستأجرها من القطاع الخاص للاستفادة منها"، مضيفا: "لن نقوم بالتصدير للخارج قبل تحقيق الاكتفاء الذاتي غذائيا".

وأكد الرئيس المصري، في حديثه بعد افتتاح الصوب الزراعية، الحرص على توفير كل نقطة مياه في البلاد.

وتحتوي قاعدة محمد نجيب العسكرية على 1302 بيت زراعي بأحدث التقنيات العالمية وتتراوح مساحة البيت بين 3 و12 فدانا على مساحة 500 فدان وتتولى إحدى الشركات العالمية توريد وتركيب 116 بيتا زراعيا وتوفر 3 أنواع عالية الدقة من البيوت متوسطة التكنولوجيا.

ووجّه الرئيس المصري بضبط أسعار منتجات الصوب الزراعية حتى تصل إلى المواطن بسعر جيد، وذلك خلال استماعه إلى شرح حول آليات العمل بالصوب الزراعية والاستفسار عن أسعار منتجات الصوب في السوق.

تعليقات