اقتصاد

إنفوجراف.. الوظائف والبنى التحتية والغذاء على قائمة أولويات مجموعة العشرين

الجمعة 2018.11.30 07:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق
اجتماعات مجموعة العشرين تنطلق وعلى أجندتها 3 أولويات

اجتماعات مجموعة العشرين تنطلق وعلى أجندتها 3 أولويات

تنطلق في وقت لاحق الجمعة، اجتماعات مجموعة العشرين في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس وتستمر حتى السبت، ويناقش خلالها قادة المجموعة 3 أولويات رئيسية.

والأولويات الثلاث التي سيتعرض لها المجتمعون اليوم وغداً، بحسب ما نشره القائمون على الفعالية، تتمثل في مستقبل الوظائف مع التطور التكنولوجي، وتطوير البنى التحتية لأغراض التنمية، واستقرار مستقبل الغذاء.


ومن المرتقب أن يتطرق الأعضاء في مجموعة العشرين إلى قضايا أخرى مرتبطة بتحفيز النمو الاقتصادي العالمي الذي عاد ليسجل تباطؤاً بعد نمو لم يدم عامين.

والشهر الماضي، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2019 إلى 3.7%، مقارنة مع توقعات سابقة بنمو يبلغ 3.9% بخفض يبلغ 0.2%.

ومن المتوقع أن يناقش الأعضاء في المجموعة مسألة الحرب التجارية بين دول في المجموعة والحد من الحمائية التجارية خاصة بين الولايات المتحدة والصين.

وسيكون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والمقرر له في 19 مارس/آذار 2019، جانب من مباحثات الأعضاء الذين سيدرسون شكل الاتحاد بعد (بريكست).


وكان الجزء الأول من الاجتماعات بدأ في مارس/آذار الماضي في بيونس آيرس على مستوى وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، فيما بدأت خلال وقت سابق من الأسبوع الجاري، اجتماعات تمهيدية بين وزراء المالية ومسؤولين في البلدان الأعضاء.

وتستضيف اليابان اجتماعات مجموعة العشرين، خلال وقت لاحق من العام المقبل 2019، على أن تكون السعودية مستضيفة الاجتماعات في عام 2020، بحسب المجموعة.

تعليقات