سياسة

ماتيس يوجه أعنف تهديد أمريكي لكوريا الشمالية

الأربعاء 2017.8.9 09:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 603قراءة
  • 0 تعليق
وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس- أرشيفية

وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس- أرشيفية

قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الأربعاء، إن على كوريا الشمالية أن تكف عن أي عمل "سيؤدي لسقوط نظامها"، مهددا بيونج يانج بأن واشنطن وحلفاءها لديهم قدرات دفاعية وهجومية دقيقة. 

وأضاف ماتيس أن "على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أن تختار الخروج من العزلة والتخلي عن سعيها لامتلاك أسلحة نووية".

وتابع: "على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أن تكف عن دراسة أي تحركات ستؤدي إلى سقوط نظامها وتدمير شعبها".

وأردف بالقول أن "نظام جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية سيظل أدنى منا بكثير وسيخسر أي سباق تسلح أو أي صراع يبدأه".

وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها أظهروا التزاماً غير مشكوك به للدفاع عن أنفسنا ضد أي هجوم"، ولابد لكيم جون أون معرفة أن الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالإضافة إلى تصريحات حكومات عديدة حول العالم تتفق على أن نظام كوريا الشمالية هو تهديد للأمن والاستقرار العالمي".

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أنه تم موافاة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمستجدات التهديد المتنامي منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وأثناء تسلمه منصب الرئاسة، لافتاً إلى أن أول أوامر ترامب كانت تشدد على جاهزية منظومة دفاعنا البالستية ومنظومة الردع النووي الخاصة بنا.

ولفت إلى أنه "رغم الجهود الكبيرة التي تقوم بها الخارجية الأمريكية لحل الموقف المتأزم الذي يهدد العالم بأسره بالسبل الدبلوماسية، لابد من الذكر أن الجيوش المتحالفة تمتلك أفصل وأقوى النظم الدفاعية وأكثرها دقة وتدميراً على وجه الأرض".

وقال ماتيس إن "النظام الكوري الشمالي لا يمتلك قدرات عسكرية متساوية مع قدراتنا، وسوف يخسر أي سباق للتسلح أو أي مواجه عسكرية في حال نشوبها".


تعليقات