سياسة

ترامب يحذر كوريا الشمالية: ستواجهون "النار والغضب"

الأربعاء 2017.8.9 12:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 410قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب- أرشيفية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب- أرشيفية

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كوريا الشمالية، الثلاثاء، "بالنار والغضب" في حال استمرت في تهديد الولايات المتحدة على خلفية تطوير ترسانتها النووية.

وأضاف ترامب، من نادي الجولف في بدمنستر في ولاية نيو جيرسي حيث يمضي عطلة، أنه "سيكون من الأفضل لكوريا الشمالية ألا تطلق مزيدا من التهديدات ضد الولايات المتحدة"، وأكد "أنهم سيواجهون بالنار والغضب بشكل لم يعرفه العالم سابقا".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت وسائل إعلام أمريكية نجاح كوريا الشمالية في إنتاج رأس نووي مصغر يمكن وضعه داخل صواريخها البالستية بعيدة المدى، وهو يما يمثل قفزة نحو نقطة حاسمة في مسارها إلى أن تكون قوة نووية مكتملة، وفقا لما خلص إليه مسؤولون استخباراتيون أمريكيون في مذكرة تقييم سرية.

وقال التقييم الذي نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن "المجتمع الاستخباراتي يجزم بأن كوريا الشمالية صنعت أسلحة نووية لوضعها على الصواريخ البالستية، ليتم تسليمها من قبل صواريخ من طراز آي سي بي إم".

وأكد مسؤولان أمريكيان اثنان مطلعان على الوثيقة الاستنتاجات التي خلص إليها التقييم السري، إلا أنه من غير المعروف بعد إذا كانت كوريا الشمالية أجرت اختبارا ناجحا للرؤوس النووية المصغرة، رغم أن بيونج يانج ادعت، العام الماضي نجاحها في ذلك.

تعليقات