ثقافة

بالصور.. متحف الفن الإسلامي بالقاهرة يقيم معرض تراثيات في المترو

الإثنين 2018.12.3 09:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 114قراءة
  • 0 تعليق
متحف الفن الإسلامي بالقاهرة يقيم معرض تراثيات في مترو الأنفاق

متحف الفن الإسلامي بالقاهرة يقيم معرض تراثيات في مترو الأنفاق

أقام متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، الأحد، معرض "تراثيات 2" بمحطة مترو محمد نجيب، بالتعاون مع الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق، تحت رعاية إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف.

افتتح المعرض الدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامي، والمهندس مصطفى فاضل مدير عام التشغيل بشركة المترو، ومصلحي محمد رئيس محطة مترو محمد نجيب.


وتفقد مساعد وزير الداخلية للنقل والمواصلات اللواء مصطفى الرزاز، واللواء إبراهيم بخيت مدير إدارة محطات مترو الأنفاق، المعرض وأشادا بالمعروضات.


وأجرى الرزاز حديثاً مع بعض العارضين، مثمناً دور متحف الفن الإسلامي في نشر الوعي الأثري والثقافي، وكذلك دوره في إحياء التراث الثقافي المادي والخدمة المجتمعية التي يقدمها، من خلال تدريب السيدات على مثل هذه الحرف للحفاظ على هذا الإرث الهام وتوفير فرص عمل لهن.


وشارك في الفعاليات الكثير من الحرف التراثية التي نالت إعجاب الجمهور، والتي نفذتها العديد من السيدات مثل: الزجاج المعشق، والصدف، وأشغال خشبية ومشربيات، ورسم بالزجاج، والحلي والاكسسوارات، ومشغولات جلدية والشغل بالحبال، وفخار تراثي، وشغل الخيامية، ونجف وأطباق نحاس، وأشغال جلود، وديكوباج، ورسم على السيراميك، والنحت على خشب الأشجار، والمشغولات التراثية.


تعليقات