اقتصاد

افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الهند

الأحد 2017.12.17 09:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 571قراءة
  • 0 تعليق
أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الهند

أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الهند

افتتح وزير النفط الهندي، دار ميندرا برادهان، أول محطة للغاز الطبيعي المضغوط في شاندراسيخاربور في ولاية أوديشا شرقي الهند. 

وقال برادهان إن الغاز الطبيعي المضغوط مخصص للمركبات كما أطلق أيضا خدمة للدراجات النارية، وهو وقود صديق للبيئة، سيساعد في الحد من تلوث الهواء.

وأضاف لصحيفة تايمز أوف إنديا، أنه في الوقت الذي نفتتح فيه محطات الغاز الطبيعي المضغوط، تعاني الكثير من المدن الهندية بسبب تلوث وسائل النقل والمواصلات، والغاز الطبيعي سيكون وقودا نموذجيا في المدن.

وذكر أن الغاز الطبيعي هدية الحكومة للشعب مع بداية العام الجديد، وأيضا توفير غاز الطهي للأسر من خلال خطوط الأنابيب للمناطق التي ليست موجودة بها.

وأشار إلى أن الدراجات النارية يمكنها السير لمسافة 80كم لكل كيلوجرام واحد من هذا الوقود، بينما السيارات يمكنها السير لمسافة 60كم لكل 1كجم من الغاز الطبيعي المضغوط.

ومن خلال استخدام الغاز الطبيعي للسيارات فيمكن للشخص توفير من 30 إلى 40% من أموال استهلاك البنزين أو الجاز.

ولتحويل السيارة للغاز الطبيعي المضغوط، قال الوزير إنه يجب إنفاق 15 ألف روبية، ومن لم يستطع فيمكنه الحصول على قرض بدون فوائد من البنك.

وحتى الآن، 50 سيارة و17 دراجة نارية سيعملون بالغاز الطبيعي في مدينة دلهي لأول مرة، وسيتم افتتاح 25 محطة في مناطق مختلفة من المدينة.


تعليقات