حوادث

معالج ظهر في برنامج أوبرا وينفري يواجه تهما بالتحرش

الخميس 2018.12.13 07:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 271قراءة
  • 0 تعليق
المعالج الروحاني جواو دي ديوس المتهم في قضايا تحرش

المعالج الروحاني جواو دي ديوس المتهم في قضايا تحرش

ذكرت السلطات البرازيلية، الأربعاء، أن الشرطة تحقق في شكاوى أكثر من 200 امرأة ضد معالج برازيلي روحاني استضافته المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري في برنامجها، اتهمنه فيها بالتحرش بهن جنسيا.

وقال مصدر من جهات إنفاذ القانون لرويترز: "إن ممثلي ادعاء طلبوا القبض على المعالج جواو تيكسيرا دي فاريا من محكمة في أباديانيا، وهي بلدة صغيرة بوسط البرازيل يملك فيها مركزا للعلاج الروحي".

وبدأت الاتهامات الموجهة إلى جواو تيكسيرا دي فاريا، الذي يستخدم اسم جواو دي ديوس في ممارسته، الأسبوع الماضي بعد أن تحدث العديد من الضحايا المزعومين في برنامج "غلوبو نيوز" التلفزيوني عن العنف الجنسي بعد سنوات، وقال أحد الشبان الذين أجريت معهم مقابلات "إن دي فاريا اعتدى جنسيا على والدته التي زارت الروحانية التي تبحث عن علاج لسرطانها الطرفي"، حسب موقع "أي بي سي نيوز".

وقالت آنا كريستينا أرودا من مكتب المدعين في جوياس "هناك الكثير من الضحايا لدرجة أن الفريق المكلف بالتعامل مع القضية يكتسح التصريحات، ولا يزال من المبكر معرفة النطاق الكامل للوضع".

وذكر مكتب الادعاء في ولاية جوياس، حيث توجد بلدة أباديانيا "أن 258 امرأة، بعضهن أجنبيات، تقدمن باتهامات ضد فاريا منذ أن أعلن التلفزيون أول اتهام يوم الجمعة".

وأصبح فاريا مشهورا على مستوى العالم عندما بثت وينفري تقريرا عن أساليبه في العلاج الروحي في عام 2013، ومن جانبه نفى فاريا تلك الادعاءات في أول تعليقات له منذ تفجرت الفضيحة، وقال إنه سيمتثل لحكم القانون.

تعليقات