رياضة

اليوم ليس نهائي كأس الملك

الأربعاء 2019.2.27 01:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 223قراءة
  • 0 تعليق

إن مباراة برشلونة مع ريال مدريد، اليوم، ليست النهائي ولكن برشلونة يأمل في التأهل للمباراة النهائية للمرة السادسة على التوالي.

في الموسم الحالي خسر برشلونة بملعبه من ريال بيتيس وفشل في الفوز على فالنسيا سواء في الميستايا أو كامب نو؛ ما يعني أن الفوز أو تحقيق تعادل إيجابي أكثر من 1-1 لن يعني تتويج برشلونة بالكأس

وسيكون الوضع مختلفا واستثنائيا حال نجح البارسا في إنجاز تلك المهمة الصعبة، أن تقصي ريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو، خاصة أن نتيجة 0-0 تؤهل أصحاب الأرض.

ولكن يتوجب على البارسا والريال ألا يتجاهلوا منافسهم المستقبلي في نهائي المسابقة وأن يعتبروا مواجهة اليوم هي النهائي.

أيا كان المتأهل من برشلونة وريال مدريد، فإنه سيلتقي إما ريال بيتيس وإما فالنسيا بنهاية شهر مايو.

إن الكرة التي يقدمها بيتيس ممتعة ولكنهم يعانون من عدم الثبات، وستكون هناك فرصة لكوكي سيتيين أن يخوض نهائي الكأس بملعبه، بينما يقود مارسيلينو فالنسيا ليكون فريقا تنافسيا للغاية.

في الموسم الحالي خسر برشلونة بملعبه من ريال بيتيس وفشل في الفوز على فالنسيا سواء في الميستايا أو كامب نو؛ ما يعني أن الفوز أو تحقيق تعادل إيجابي أكثر من 1-1 لن يعني تتويج برشلونة بالكأس.

قال إرنستو فالفيردي، يوم الثلاثاء، في المؤتمر الصحفي، إن مواجهة الكلاسيكو ستمثل الاختبار الأول في الموسم، فمن يتجاوزه سيبقى في الصراع من أجل إحراز الثلاثية، بينما سيلتفت الخاسر للثنائية الأكثر أهمية، الدوري ودوري أبطال أوروبا.

بعيدا عن الكأس، يبدو البارسا في وضع مثالي لإحراز الليجا، بينما سيكون على الريال السعي لإحراز دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة على التوالي، ولكن ذلك سيكون في أول موسم بدون زيدان وبعد خيبة لوبيتيجي ومع المدرب غير الثابت في الأداء سولاري، وفي مشاكل لإيسكو وبيل.

* نقلا عن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات