اقتصاد

أبوظبي وطوكيو تناقشان تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

الثلاثاء 2017.7.18 08:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 410قراءة
  • 0 تعليق
وفد حكومة أبوظبي برفقة عمدة مدينة طوكيو

وفد حكومة أبوظبي برفقة عمدة مدينة طوكيو

بحثت يوريكي كويكي، عمدة مدينة طوكيو، اليوم الثلاثاء، بمكتبها، مع سيف محمد الهاجري، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، والدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مدينتي أبوظبي وطوكيو في العديد من المجالات من أبرزها البنية التحتية والنقل والتعليم ونقل التكنولوجيا والمعرفة والسياحة والصناعة.

جاء اللقاء على هامش زيارة وفد حكومة إمارة أبوظبي المشارك في اجتماعات الدورة الخامسة لمجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي المقرر انعقادها غدًا بطوكيو.

وتم خلال الاجتماع استعراض الفرص الاستثمارية التي تتمتع بها إمارة أبوظبي وطوكيو، بما يهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص والمستثمرين من الجانبين في خلق المزيد من المشاريع التنموية المشتركة بين مدينتي أبوظبي وطوكيو.

ورحبت عمدة طوكيو بزيارة وفد إمارة أبوظبي إلى اليابان، معربة عن تطلعها لخلق المزيد من الشراكات الاقتصادية والاستثمارية في العديد من المجالات بين المدينتين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجال تمكين المرأة في الاقتصاد وخاصة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه، قال رئيس الدائرة التنمية الاقتصادية، خلال الاجتماع، إن "هذا اللقاء يتيح فرصة لتبادل ومناقشة التطورات الرئيسية في العلاقات بين البلدين الصديقين، وكذلك تبادل وجهات النظر حول كيفية تعزيز هذه العلاقات من خلال ما سيتم مناقشته خلال أعمال مجلس أبوظبي اليابان الاقتصادي".

ووجّه سيف الهاجري، خلال اللقاء، دعوة إلى عمدة طوكيو لزيارة إمارة أبوظبي بهدف الاطلاع على مجالات التعاون والاستثمار المشترك وخاصة في القطاعين المالي وصناعة البتروكيمياويات، بالإضافة إلى الاطلاع على تجربة دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وبدوره، أوضح الدكتور علي راشد النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، خلال اللقاء، أن حكومة إمارة أبوظبي مهتمة بتعزيز التعاون والشراكة مع طوكيو في المجال الثقافي والتعليمي من خلال إعداد برامج تعليمية مشتركة للطلاب بالإضافة إلى بحث الفرص الاستثمارية للاستفادة من التجارب الاستثمارية في قطاع التعليم بين مدينتي أبوظبي واليابان.

وأعربت عمدة مدينة طوكيو عن شكرها لوفد حكومة إمارة أبوظبي على توجيه الدعوة لزيارة إمارة أبوظبي، والتي من شأنها أن تشكل دفعة قوية لتعزيز التواصل والتنسيق المشترك في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأكدت في هذا السياق تطلعها إلى المزيد من التعاون في المجالات الاقتصادية التي تتمتع بمقومات عالية للاستثمار الناجح بين الجانبين.

تعليقات