منوعات

700 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في الرياض

الإثنين 2018.5.7 04:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 133قراءة
  • 0 تعليق
العاصمة السعودية الرياض

العاصمة السعودية الرياض

جولة ميدانية تفقدية لعدد من المنشآت السياحية قام بها مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالرياض المهندس عبدالعزيز آل حسن، نهاية الأسبوع الماضي، ضمن الخطة الموسمية استعدادا لإجازة الصيف وشهر رمضان والأعياد. 

وتأتي الجولة في إطار زيارات تفتيشية ورقابية تشمل مرافق الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنية مفروشة والنزل السياحية، وأنشطة وكالات السفر، ومنظمي الرحلات.

وأكد مدير سياحة الرياض أن هذه الحملة التي يقوم بها بجانب عدد من المختصين ومسؤولي إدارة التراخيص في فرع هيئة السياحة بمنطقة الرياض، بلغ عددها 320 زيارة للمنشآت السياحية بالمنطقة، شملت العاصمة الرياض ومحافظات المجمعة والخرج ووادي الدواسر، إضافة إلى 700 جولة تفتيشية قام بها الفرع خلال الربع الأول من هذا العام 2018.

وأوضح آل حسن أن الحملة تأتي في إطار توجيهات الدائمة للأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة التي يعمل الفرع من خلالها على التأكد من نظامية الأنشطة السياحية، ومستوى جودة الخدمات المقدمة للنزلاء في قطاع الإيواء، والتأكد من وجود تراخيص لمزاولة النشاط مع تتبع الشكاوى والبلاغات الواردة والعمل على معالجتها والتعامل معها وفقاً لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية، بجانب مراقبة تحقيقها لوسائل السلامة في التشغيل.

وقال آل حسن: تبذل سياحة الرياض جهودا مضاعفة استعدادا لموسم الصيف، في إطار جهود الهيئة الرقابية على جميع منشآت الإيواء السياحي في المملكة؛ وذلك بهدف تحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها مرافق الإيواء السياحي للنزلاء".

وأضاف: "يتم التنسيق مع الفنادق ومنشآت الإيواء ووكالات السفر ومنظمي الرحلات لتقديم برامج وعروض سياحية في الصيف، وتوفير عروض في عدد من الفنادق والرحلات والبرامج السياحية".

وفي مجال التراث الوطني التأكد من أن تكون المتاحف التابعة لفرع هيئة السياحية بالمنطقة في طور الجاهزية لاستقبال الزوار على فترتين صباحية ومسائية بما فيها أيام الأعياد، إضافة للقرى التراثية التي تتميز بها المنطقة وتحوي مجموعة من المتاحف الخاصة.

وأفاد مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، بأنه يمكن للمواطنين والمقيمين تقديم الملاحظات والشكاوى عن طريق الاتصال بمركز الاتصال السياحي.

تعليقات