سياحة وسفر

ختام فعاليات برنامج الجولات السياحية في قلعة الجاهلي بالعين

الأحد 2018.12.30 11:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 52قراءة
  • 0 تعليق
قلعة الجاهلي في مدينة العين الإماراتية

قلعة الجاهلي في مدينة العين الإماراتية

 اختتمت قلعة الجاهلي التابعة لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في منطقة العين الإماراتية برنامج الجولات الصباحية والمسائية، الذي أطلقته خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وديسمبر/ كانون الأول الجاري.

واكتسب البرنامج شعبية كبيرة، حيث شهدت قلعة الجاهلي خلال مدة انعقاد البرنامج إقبالا كبيرا على الجولات الأسبوعية، والتي ساهمت في تعريف الزوار تراث وتاريخ القلعة.

وتضمّن برنامج الجولات تقديم معلومات عن أعمال الترميم التي تمت مؤخرا وزيارة الحصن القديم والبرج الدائري، بالإضافة إلى جولة في المعرض الدائم، الذي يحتفي بأسفار الرحالة البريطاني مبارك بن لندن "ويلفريد ثيسيجر" الذي عبر صحراء الربع الخالي مرتين في أربعينيات القرن الماضي، وتم اختتام كل جولة بمجموعة من الأنشطة العائلية المميزة.

ونُظِّمت هذه المبادرة بالتعاون ما بين دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ونادي تراث الإمارات ونادي صقاري الإمارات.

واشتملت الجولات على عروض لبعض العادات الإماراتية مثل تقاليد الضيافة والكرم، وذلك من خلال استقبال الزوار في المجالس التقليدية وتقديم القهوة العربية الأصيلة، بالإضافة إلى مشاهدة عرض حي للصيد بالصقور، الرياضة الإماراتية التقليدية التي أُضيفت إلى قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية.

يُشار إلى أنّ قلعة الجاهلي هي إحدى أكبر وأهم القلاع في الإمارات، وتم تشييدها بين عامي 1891-1898، خلال فترة حكم الشيخ زايد الأول، لتتحول بعد اكتمال بنائها إلى المسكن الصيفي الخاصّ بالعائلة الحاكمة في العين.

 

تعليقات