سياسة

تشكيل لجنة لاستلام أصول حزب البشير

الأحد 2019.4.14 11:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 380قراءة
  • 0 تعليق
محتجون سودانيون أمام القيادة العامة للجيش

محتجون سودانيون أمام القيادة العامة للجيش

قال الفريق الركن شمس الدين كباشي إبراهيم المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، مساء الأحد، إنه جارٍ تشكيل لجنة لاستلام أصول حزب المؤتمر الوطني الذي ينتمي إليه الرئيس المعزول عمر البشير.

وأعلن المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني، في مؤتمر صحفي، إعادة هيكلة مفوضية مكافحة الفساد وفقا لعدد من الأسس والمعايير.

وأكد كباشي الاستمرار في إلقاء القبض على رموز النظام السابق المشتبه بتورطهم في قضايا فساد، لافتا إلى أنه سيتم نشر قائمة بأسمائهم لاحقا.


جاء هذا القرار بعد بيان تجمع المهنيين السودانيين، المحرك الرئيسي للحراك الشعبي، الذي طالب فيه بالقبض على عمر البشير ومدير جهاز أمن النظام المستقيل صلاح قوش والسابق محمد عطا والأسبق نافع علي نافع وقطبي المهدي، وقادة حزب المؤتمر الوطني السوداني، والوزراء في الحكومات المركزية والولائية، ومدبري ومنفذي انقلاب 30 يونيو 1989، وكل من أجرم في حق هذا الشعب.


وطالب البيان بالحجز على أصول وممتلكات حزب المؤتمر الوطني، وحساباته المصرفية وحراسة دوره ومقراته حتى لا يتم التخلص من الأدلة على فساده، بالإضافة إلى الحجز على أصول وحسابات قادة النظام السابق المالية والعقارية فوراً، ويشمل ذلك أفراد أسرهم كمطلب رابع من ضمن المطالب التسعة.

تعليقات