صحة

8 طرق لعلاج آلام عصب الأسنان في المنزل

الإثنين 2018.8.6 04:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 63قراءة
  • 0 تعليق
8 طرق لعلاج عصب الأسنان في البيت

8 طرق لعلاج عصب الأسنان في البيت

تعد آلام عصب الأسنان من أشد أنواع الآلام التي يتعرض لها الإنسان، ويعد علاجها تحدياً لطبيب الأسنان نظرا لحدتها وقسوتها، وقد يجافي عين المريض النوم من شدة الألم، نتعرف فيما يلي على أهم الطرق الطبيعية الفعالة في علاج عصب الأسنان والتسكين من الآلام المصاحبة له.

8 علاجات لعصب الأسنان في البيت

1- الثوم


الثوم من أهم المواد الغذائية الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة الحيوية، والمفيدة في التخلص من الجراثيم، فهو له الدور الفعال في التخلص من آلام عصب الأسنان، حيث يمكنك تناول فص من الثوم على الريق يومياً للتخلص من آلام عصب الأسنان، كما يمكنك فرم فص من الثوم فرماً ناعماً، وإضافة القليل من الملح إليه، ثم يتم وضع الخليط على عصب الأسنان، وهذه الطريقة لها القدرة على إيقاف الألم سريعاً.

2- عصارة حشيش القمح

 يمكن استخدام عصارة حشيش القمح كمطهر فعال للفم، حيث يتم المضمضة بها العديد من المرات، وتلك الطريقة تساعد على التخلص من الجراثيم التي تتسبب في الشعور بآلام العصب.

3- الثلج

الثلج له القدرة الكبيرة على علاج عصب الأسنان، حيث إن البرودة تعمل على تخدير عصب السن، وتوقف الشعور بالآلام، حيث يمكنك تدليك المنطقة المصابة بالألم بالعصب باستخدام الثلج، ويتم تمرير قطعة الثلج حتى زوال الألم.

4- زيت القرنفل


زيت القرنفل من الزيوت الطبيعية التي تدخل في صناعة معجون الأسنان، فهو له القدرة الكبيرة على الحفاظ على صحة الأسنان، لما يحتويه من المواد المخدرة التي تعمل على التقليل من آلام عصب الأسنان، كما يمكن تقطير الأسنان ببضع قطرات من زيت القرنفل على العصب للتخلص من الألم.

5- البطاطس

شرائح البطاطس مفيدة في علاج عصب الأسنان، حيث يمكنك وضع شرائح من البطاطس على عصب السن الملتهب، ويمكنك الاستلقاء لمدة 15 دقيقة تقريباً، مع تبديل الشرائح من آن لآخر للعلاج من آلام عصب الأسنان.

6- عصير الليمون


غمس قطعة من القطن في عصير الليمون الدافئ، ووضعها على عصب الأسنان يساعد على التخلص من الآلام.

7- عصارة البصل

عصارة البصل من أفضل طرق علاج عصب الأسنان في البيت، حيث يمكنك تناول ثمرة من البصل الصغيرة الحجم، ومضغها لمدة دقائق بدون بلع، فهذه الطريقة تساعد على غمس الأسنان في عصارة البصل التي لها القدرة على التخلص من آلام عصب الأسنان.

8- كيس الشاي الأسود

كيس الشاي الأسود يساعد بدوره على علاج ألم عصب الاسنان، حيث يمكنك نقع كيس الشاي في الماء الساخن، ثم يتم وضعه على منطقة الألم للقضاء عليه سريعاً.

تعليقات