صحة

علاج حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية

الأربعاء 2018.8.29 03:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1382قراءة
  • 0 تعليق
علاج حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية

علاج حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية

حساسية الجلد تصيب كثيرين وبالأخص في فصل الربيع، وتأتي الحساسية غالباً باحمرار وتورم خفيف في بعض أجزاء الجلد، أو قشور لطبقات الجلد الخارجية وغالبا ما تزول خلال 24 ساعة، وقد تكون الحساسية شديدة لدرجة ظهور أعراض عامة مثل صعوبة في التنفس واختناق مع انخفاض ضغط الدم بصورة شديدة.

وحساسية الجلد ناجمة عن بعض المشاكل أهمها تناول الأغذية المسببة للحساسية مثل منتجات الحليب، والشوكولاتة، وغيرها من الأغذية، كما أنها تنجم عن قلة النظافة الشخصية، وتناول بعض الأدوية التي تتسبب في التهيج وانتشار البقع والبثور والحبوب على الجلد، تابع فيما يلي حتى تتعرف عبر "العين الاخبارية" على طريقة علاج حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية.

علاج حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية

1- البابونج

زهور البابونج من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على عديد من الزيوت الطيارة المهمة للجسم، والمفيدة في القضاء على حساسية الجلد، ويمكن استخدامها بوضع القليل من زهور البابونج في كوب من الماء المغلي، ويتم تناوله مرتين في اليوم لنتائج مرضية.

2 - الشعير

الشعير من الأعشاب الفعالة في القضاء على حساسية الجلد والتخلص من الطفح الجلدي، كما أنه رائع في التخلص من الاحمرار والالتهابات الظاهرة على الجلد، ويتم تناوله بإضافة القليل من الشعير إلى الماء المغلي، بالإضافة إلى القليل من الكركديه، ويترك المزيج على النار إلى الغليان، ويتم تناوله مرة في اليوم مع التحلية إن أردت.

3 - الحبة السوداء

الحبة السوداء أيضاً من الطرق الفعالة في علاج حساسية الجلد، كما أنها تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض حيث يمكنك الخلط ما بين ملعق كبيرة من عسل النحل مع ملعقة صغيرة من الحبة السوداء، وتناول الخليط، كما يمكن دهن المناطق المصابة بالطفح الجلدي بالخليط لأفضل النتائج.

4 - الزنجبيل

يعرف الزنجبيل بفوائده العظيمة المختلفة، ومن أهم فوائد الزنجبيل قدرته الفعالة في علاج حساسية الجلد كواحد من أفضل الأعشاب الطبيعية المفيدة في تلك المشكلة، كما يعمل الزنجبيل على التخلص من الالتهابات والقضاء على البكتيريا، فقط كل ما عليك هو إضافة القليل من الزنجبيل إلى الماء، وتركه حتى الغليان، ثم يتم تناوله مرتين في اليوم للحفاظ على الصحة من حساسية الجلد.

5 - النعناع

النعناع يحتوي على نسبة كبيرة من زيت المنثول المفيد في الحد من الالتهابات والقضاء على حساسية الجلد، فعليك بتناول مغلي النعناع او مضغ القليل منه مع عسل النحل للحصول على الفوائد، كما عليك بالحرص على إضافته إلى أطباق الطعام المختلفة للوقاية من حساسية الجلد.

6 - الصبار

الصبار يساعد على علاج الحروق، ويخفف من الحكة، كما أنه يقضي على حساسية الجلد، ويحمي من الالتهابات والطفح الجلدي.

7 - الليمون

الليمون يعمل على تخدير الآلام، وله القدرة على علاج حساسية الجلد بسبب احتوائه على المواد المضادة للالتهابات، فقط عليك بإضافة القليل من عصير الليمون على المنطقة المصابة فور الشعور بالحكة، وهذا يقضي على الحساسية، ويتخلص من الطفح الجلدي.

8 - قشور الفواكه

تقضي قشور الفواكه على حساسية الجلد فقط بفرك المنطقة المصابة بالقشور لتقضي سريعاً عليها وعلى الشعور بالحكة، ومن أهم تلك القشور الفعال كلٍ من قشور البطيخ، وقشور الموز.

تعليقات