سياسة

إنفوجراف.. ترامب أول رئيس أمريكي يبدأ جولته الخارجية بالشرق الأوسط

الثلاثاء 2017.5.16 11:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1075قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

منذ الحرب العالمية الثانية، لم تكن الجولة الخارجية الأولى للرئيس الأمريكي تخرج عن قارتي أمريكا الشمالية وأوروبا، لكن بعد نحو 72 عاماً كسر الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب هذه القاعدة، بزيارته المرتقبة للشرق الأوسط، والتي تبدأ، في وقت لاحق الشهر الجاري، إلى السعودية.

وبحسب رصد أجرته بوابة "العين" الإخبارية، تركزت أولى الجولات الخارجية الرسمية لـ13 رئيساً أمريكياً قبل ترامب، في زيارة دول كندا، المكسيك، بلجيكيا، وبريطانيا، على الترتيب، حيث حظيت كندا بالاختيار الأول لـ7 رؤساء أمريكيين، بدءاً من الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، وصولاً للرئيس باراك أوباما.

وكان الرئيس الأمريكي جورج هربرت بوش، هو الأسرع في إتمام أولى زياراته الخارجية، فتوجه إلى مدينة أوتاوا بكندا بعد 21 يوماً من تنصيبه، وتحديداً في 10 فبراير/شباط 1989، فيما كان الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت، هو الأكثر تروياً في زيارته الخارجية الأولى، لاسيما أنها جاءت بعد 3 سنوات و4 أشهر و27 يوماً من تنصيبه رئيساً.

ووفق موقع البيت الأبيض، فإن هناك زيارات خارجية غير رسمية لكل من رونالد ريجين، وليندون جونسون، ودوايت إيزنهاور، قبيل تنصيبهم، وهو ما لم يتم الأخذ به في الإحصائية التي أعدتها "العين"، فضلاً عن زيارات أخرى للرئيس فرانكلين روزفلت، تنوعت بين زيارات للصيد وأخرى لقضاء العطلة. 

وفيما يلي إنفوجراف يرصد المحطة الخارجية الأولى للرؤساء الأمريكيين، منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الوقت الحالي.. 



تعليقات