سياسة

وزير خارجية فرنسا: سياسات ترامب تسببت في عزلة الغرب

الثلاثاء 2017.12.19 04:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 657قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان

هاجم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، السياسات الخارجية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بقوله إنها تسببت في مزيد من العزلة بين الغرب ودول العالم وأدت لتراجع مكانة الغرب بشكل كبير.

وحسبما ذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية، فإن تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جاءت خلال حوار صحفي له مع مجموعة من الصحفيين أثناء تواجده مؤخراً بواشنطن. 

وأشار لودريان في حديثه إلى أنه يقصد بسياسات ترامب الخارجية، رفضه لاتفاقية المناخ، وموقفه من اليونسكو واتفاقية التجارة الدولية، ونيته المتكررة في إلغاء الاتفاق النووي الإيراني، وأخيراً إعلانه المثير للجدل بنقل السفارة الأمريكية للقدس باعتبارها عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، والذي تسبب في اندلاع أزمة دولية وخروج مظاهرات تهاجم الغرب بشكل غير مسبوق. 

وقال وزير الخارجية الفرنسي، في حواره مع مجموعة محدودة من الصحفيين بواشنطن، إن إعلان ترامب للقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل أكبر دليل على تخبط سياساته الخارجية، مشيراً إلى أن ترامب قال إن هذا الإعلان سيسهم في إتمام عملية السلام بالأراضي المحتلة، ولكن ما حدث من رد فعل كان على العكس تماماً. 

وتواجد وزير الخارجية الفرنسي بواشنطن للقاء نظيره الأمريكي وعدد من كبار المسؤولين بالولايات المتحدة؛ وذلك لبحث عدد من القضايا المشتركة، حسبما ذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي".

تعليقات