سياسة

ترامب يسحق "سي إن إن" تحت حذائه من جديد

الإثنين 2017.12.25 07:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 520قراءة
  • 0 تعليق
ترامب يواصل هجومه الشرس على الإعلام

ترامب يواصل هجومه الشرس على الإعلام

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على شبكة "سي إن إن"، التي أطلق عليها مرارا وتكرارا "أخبارا مزيفة"، بإعادة نشر تغريدة مثيرة للجدل عشية عيد الميلاد. 

والتغريدة التي أعاد ترامب نشرها على حسابه بموقع "تويتر" عبارة عن صورة معدلة تُظهر شعار "سي إن إن" على شكل آثار لطخة دموية تبقت من حشرة سحقها بحذائه، وهو ما أدى إلى إثارة موجة احتجاج، حيث اعتبر منتقدون أن الصورة وتوقيتها مسيئان، حسب تقرير نشرته "واشنطن بوست" الأمريكية.

ويعود أصل الصورة إلى حساب "تويتر" باسم "oregon4TRUMP"، نشرها ردا على إحدى تغريدات ترامب التي يتفاخر فيها بإنجازاته خلال السنة الأولى له في منصبه بالبيت الأبيض.

وكتب ترامب: "الكثير من الأمور حققتها إدارة ترامب ربما أكثر من أي رئيس آخر في السنة الأولى، للأسف، لن يتم الإشارة إليها على نحو صحيح بواسطة وسائل الإعلام المزيفة!".

وردّ حساب (oregon4TRUMP)، قائلا: "شكرا لك أيها الرئيس ترامب!"، وأضاف صورة معدلة على ما يبدو لترامب في الجزء الخلفي من سيارة مع شعار الشبكة الأمريكية المنسحقة أسفل نعل حذائه الأيسر، ومكتوب على الصورة "فائز".

وصباح الأحد، وسط تغريدات الترويج لنظرية المؤامرة حول نائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي أندرو مكابي، ومهاجمة "أخبار وهمية" و"استطلاعات وهمية"، أعاد ترامب تغريد الصورة إلى أكثر من 45 مليونا من متابعيه.


تعليقات