سياسة

السفير قطان: إيران تُحرّض الحوثيين على استهداف ناقلات النفط بخليج عدن

الإثنين 2017.12.25 06:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 819قراءة
  • 0 تعليق
السفير السعودي لدى مصر أحمد بن عبدالعزيز قطان

السفير السعودي لدى مصر أحمد بن عبدالعزيز قطان

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، أحمد بن عبدالعزيز قطان، قيام طهران بتحريض مليشيات الحوثيين الانقلابية لاستهداف ناقلات النفط في خليج عدن.

وأدان قطان "انهماك النظام الإيراني في تصدير الإرهاب وإشعال الحروب والطائفة في المنطقة".

 وفي بيان للمكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة اليوم الإثنين، أوضح السفير السعودي أن رئيس تحرير صحيفة "كيهان" الإيرانية "حسين شريعتمداري" المقرب من المرشد الإيراني اقترح على مليشيات الحوثي، أو من يسمون أنفسهم "أنصار الله" استهداف ناقلات النفط التابعة للتحالف خاصة السعودية في خليج عدن. 

واستند الدبلوماسي السعودي المخضرم، في معلوماته، على ما نشرته وكالة "تسنيم" الإيرانية من تصريحات على لسان "شريعتمداري"، الأربعاء الماضي، الذي كان قد نوّه خلالها بضرورة أن يستهدف "أنصار الله" ناقلات النفط السعودية في خليج عدن والبحر الأحمر، معتبراً أن "هذا أقل ثمن يجب أن يدفعه السعوديون"، على حد قوله.

واعتبر قطان هذه التصريحات امتدادا لسجل إيران الأسود في دعم الإرهاب، وأنها تؤكد أن النظام الإيراني منهمك وبكل أجنحته في تصدير الإرهاب وإشعال الحروب والطائفية في كل دول المنطقة، وأن هذا النظام لا يستطيع أن يمرر يوماً واحداً دون تصدير الإرهاب والتطرف والتآمر على دول المنطقة.


وتمارس مليشيات الحوثي المدعومة من إيران جرائم بحق الشعب اليمني، إلى جانب تهديداتها المستمرة لدول الخليج العربي، كان آخرها إطلاقها صاروخاً باليستياً من داخل الأراضي اليمنية باتجاه جنوب الرياض، قبل أن يتم اعتراضه وتدميره دون وقوع أي خسائر. 

تعليقات