سياسة

استئناف محاكمة مانافورت.. وترامب يدافع عن مستشاره السابق

الثلاثاء 2018.8.21 12:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 352قراءة
  • 0 تعليق
بول مانافورت

بول مانافورت

تستأنف هيئة المحلفين، اليوم الثلاثاء، مداولاتها في إطار محاكمة بول مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، المتهم باختلاس مالي ومصرفي. في وقت ندد فيه ترامب بمحاكمة مستشاره السابق. 

بول مانافورت هو أول مسؤول يوجَه إليه اتهام في إطار التحقيقات في تدخل روسي في الانتخابات.

المحلفون الـ12 (6 نساء و6 رجال) سيستأنفون يومهم الرابع من المداولات في محكمة الكسندريا بالقرب من واشنطن، وفق ما أعلن القاضي توماس سيلبي ايليس.

محامو الدفاع أثناء توجههم لمداولات هيئة المحلفين

وأمس الإثنين، كان المحلفون قد ناقشوا لأكثر من ثماني ساعات في قاعة مغلقة، مصير مانافورت (69 عاما)، المستشار السياسي السابق المتهم بالتهرب الضريبي والاحتيال المصرفي بما يشمل عشرات ملايين الدولارات جاءت من أنشطته الاستشارية لدى الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش المدعوم من موسكو. 

كما أنه متهم بتزوير معلومات قدمها إلى مصارف للحصول على قروض. 

وكشف عن هذه الوقائع خلال التحقيقات التي يجريها المدعي الخاص روبرت مولر حول تواطؤ محتمل بين حملة ترامب وروسيا التي لطالما نفت مثل هذه الأمور. 

تحقيقات أدانها مجددا، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم أمس، إذ قال في تغريدة له على تويتر: "أين التواطؤ؟ اخترعوا جنحة لا أساس لها تسمى التواطؤ"، واصفا المحققين الذين يعملون تحت إمرة روبرت مولر بأنهم من "الرعاع الديمقراطيين". 

وردا على سؤال عما إذا كان سيعفو عن مدير حملته الانتخابية السابق، في حال إدانته، أجاب ترامب :"مانافورت عمل لحسابي لفترة قصيرة جدا. لكن أتعلمون؟ إنه شخص جيد جدا". 

وتابع "أعتقد أن ما فعلوه مع بول مانافورت محزن جدا". 

تعليقات