سياسة

ترامب: أنا أقل شخص عنصري قابلته على الإطلاق

الإثنين 2018.1.15 07:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2608قراءة
  • 0 تعليق
ترامب مع زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي

ترامب مع زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، "أنا لست عنصريا"، وذلك بعد تصريحات نُقلت عنه ووصف فيها بلدانا يأتي منها المهاجرون بأنها "حثالة". 

وأضاف ترامب، في تصريحات للصحفيين في نادي "ترامب الدولي للجولف" في وست بالم بيتش بفلوريدا، حيث كان يتناول العشاء مع زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس النواب كيفن مكارثي: "لا.. أنا لست عنصريا.. أنا أقل شخص عنصري قابلته على الإطلاق".

وتابع ترامب قائلا: "إنه مستعد للتوصل إلى اتفاق لحماية المهاجرين الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال" . 

  وكانت صحيفة "واشنطن بوست" ذكرت أن ترامب أدلى بتصريح وصف فيه بعض البلدان في أفريقيا وأمريكا الوسطى بـ"الحثالة" خلال استقباله، في مكتبه، عددا من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي للبحث في مشروع قانون حول الهجرة.

 ونقلت الصحيفة، عن مصادر لم تسمها، أن ترامب سأل خلال المناقشات "لماذا يأتي كل هؤلاء الأشخاص القادمين من حثالة الدول إلى هذا البلد؟"، موضحة أنه كان يشير إلى دول أفريقية وهايتي والسلفادور.

  ولم ينف البيت الأبيض التصريحات أو يعترض عليها، وقال إن بعض الشخصيات السياسية في واشنطن تختار الدفاع عن دول أجنبية لكن الرئيس ترامب سيعمل دائما من أجل مصلحة الشعب الأمريكي.

  وكانت سلطات الهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت أنها ستستأنف استقبال الطلبات في إطار برنامج يوفر الحماية للأطفال الذين جلبهم آباؤهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني من الترحيل، وهو ما يعرف ببرنامج "داكا".

 من جهة ثانية بدا ترامب في فلوريدا إيجابيا حيال الأزمة مع كوريا الشمالية.

وقال الرئيس الأمريكي "سنرى ما سيحدث مع كوريا الشمالية.. لدينا محادثات رائعة تجري حاليا.. تعرفون الألعاب الأولمبية.. أشياء كثيرة قد تحدث". 

تعليقات