سياسة

نيويورك تايمز تكشف تفاصيل حوار ترامب ولافروف

السبت 2017.5.20 11:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 431قراءة
  • 0 تعليق
ترامب ولافروف

ترامب ولافروف

كشفت تسريبات للحوار الذي دار بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ووزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف خلال زيارة الأخير للبيت الأبيض، أن ترامب اعتبر إقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) جيمس كومي بمثابة حمل ثقيل تخلص منه بسبب الضغط الذي كان يسببه خلال التحقيقات حول التدخل الروسي المزعوم في حملة ترامب الانتخابية. 

وأبرزت صحيفة "نيويورك تايمز" هذه التسريبات نقلا عن أحد المسئولين بالبيت الأبيض، والتي كشفت أيضا عن وصف ترامب لجيمس كومي بـ"الجنون"، وأنه عبر عن سعادته للتخلص منه في حواره مع لافروف.

كما جاء في حوار ترامب ولافروف  تأكيد ترامب مرارا على أنه لن يخضع بشكل شخصي لأي تحقيق يخص هذه القضية.

واعتبرت الصحيفة هذه التسريبات دليلا آخر على تدخل ترامب في إقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي على خلفية التحقيق الذي كان يرأسه حول أزمة الارتباط المزعوم بين الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمصادر روسية.

وكانت قد أعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي أن مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الفيدرالي (إف بي آي) جيمس كومي، الذي أقاله الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي وسط تحقيق يجريه المكتب في تدخل روسي مزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وافق على الإدلاء بشهادته أمام اللجنة، في جلسة استماع علنية في يونيو القادم للرد على أسئلة حول هذه القضية.

تعليقات