اقتصاد

ترامب يوقّع مشروع قانون الضرائب الأمريكي

الجمعة 2017.12.22 09:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2085قراءة
  • 0 تعليق
ترامب بعد توقيع القانون - رويترز

ترامب بعد توقيع القانون - رويترز

وقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، مشروع قانون الضرائب الأمريكي ومشروع قانون قصير الأجل لتمويل الأنفاق الحكومي حتى 19 يناير/كانون الثاني من العام المقبل 2018. 

وتبنى مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الأول الأربعاء، بأغلبيته الجمهورية تعديل قانون الضرائب في انتظار تصويت تقني أخير وضروري في مجلس النواب.

والنص النهائي الذي أرسله الكونجرس إلى ترامب لتوقيعه، هو تسوية بين صيغتين أقرهما المجلسان في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وديسمبر/كانون الأول الجاري.


ووصف ترامب تمرير الكونجرس للقانون بأنه انتصار "تاريخي للأمريكيين"، بينما وصفه المعارضون بالسطو على الأموال لتسليمها للأغنياء.

ويعوّل ترامب على هذا التعديل الذي سيدخل حيّز التنفيذ اعتبارا من العام 2018، لدعم معسكره في الانتخابات التشريعية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.


وسيسمح القانون بخفض الضرائب الفيدرالية على الشركات والدخل اعتبارا من 2018، بما يكلف المالية العامة 1500 مليار دولار في العقد المقبل.

ويؤكد الجمهوريون أنها سترفع النمو بمقدار الضعف إلى أكثر من 3 بالمائة مما سيؤدي إلى عائدات ضريبية جديدة. لكن محللين مستقلين يرون أن هذه العائدات ستعوض جزئيا فقط العجز الإضافي البالغ 1500 مليار.

تعليقات