سياسة

الأقصى ينتفض للقدس.. مسيرات منددة بقرار ترامب

الجمعة 2017.12.8 03:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 686قراءة
  • 0 تعليق
الفلسطينيون يحتشدون ضد قرار ترامب

الفلسطينيون يحتشدون ضد قرار ترامب

أًصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب صلاة الجمعة، في ساحة المسجد الأقصى المبارك وعدة مدن بالضفة الغربية.

وجاء ذلك خلال مسيرات فلسطينية للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واحتشد الفلسطينيون رجالا ونساء وأطفالا، في ساحات الأقصى، مرددين شعارات رافضة للقرار الأمريكي.

ومن بين الهتافات التي صدحت بها حناجر الجماهير الفلسطينية: "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، "على الأقصى رايحين شهداء بالملايين"، "القدس عربية".


وجاءت المسيرات استجابة لدعوات التظاهر التي دعت إليها القوى الفلسطينية، في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة بعد صلاة الجمعة، ردا على قرار ترامب.


وقابل الاحتلال المسيرات بإلقاء قنابل غاز مسيلة للدموع، والرصاص الماضي ما أدى لعدة إصابات في باب العامود والخليل.

وكانت قوات الاحتلال عززت، صباح اليوم، من وجودها في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية المحتلة، وعلى حدود غزة؛ استعدادا لمظاهرات فلسطينية غاضبة بعد صلاة الجمعة، احتجاجا على القرار الأمريكي. 


وبرزت هذه التعزيزات في القدس الشرقية المحتلة؛ حيث تم دفع أعداد كبيرة من الشرطة الإسرائيلية إلى محيط بلدتها القديمة، وعلى مقربة من المسجد الأقصى المبارك. 

وبالتزامن مع هذه التعزيزات، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في القدس طالت 16 شابا فلسطينيا غالبيتهم من سكان البلدة القديمة ومحيطها.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان وزعته على الصحفيين وصل مراسل "بوابة العين" الإخبارية نسخة منه: إن "الشرطة جاهزة للرد على الاحتجاجات حال الضرورة".


تعليقات