اقتصاد

تونس توقع اتفاقية مع "المؤسسة الإسلامية الدولية" بقيمة 155 مليون دولار

الثلاثاء 2019.2.5 11:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
تونس توقع اتفاقية مع المؤسسة الإسلامية الدولية

تونس توقع اتفاقية مع المؤسسة الإسلامية الدولية

وقّعت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسية مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، الثلاثاء، اتفاقية ضمان وتمويل بقيمة 462 مليون دينار تونسي (نحو 155 مليون دولار)، ستخصص لتمويل واردات الشركة التونسية للكهرباء والغاز، من الغاز الطبيعي.

وقع الاتفاقية من الجانب التونسي، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري، ومن جانب المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، الدكتور هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

 وأكد زياد العذاري، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي، أهمية التمويل الذي سيساعد على تأمين احتياجات الشركة التونسية للكهرباء والغاز من الغاز الطبيعي، لإنتاج الكهرباء وكذلك الاستهلاك المنزلي، بما يستجيب للمتطلبات الضرورية من الطاقة لفائدة المواطنين.

وأعرب عن ارتياحه للتعاون القائم مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة التي تعد من أبرز شركاء تونس في تمويل عمليات استيرادها للمواد الاستراتيجية لفائدة العديد من المؤسسات الوطنية الناشطة في قطاعات حيوية على غرار النفط الخام والموارد البترولية والفولاذ وغيرها .

من جانبه، أكد الدكتور هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، على متانة التعاون المالي القائم بين الجانبين واستعداد مؤسسته لمواصلة دعم تونس لتوفير احتياجاتها التمويلية لتأمين وارداتها من المواد الاستراتيجية.

وتابع: وكذلك دعم تونس للاستفادة من برامج المؤسسة الخاصة بدعم التجارة الخارجية سواء لفائدة القطاع العام أو القطاع الخاص أو في إطار برامجها المستقبلية الخاصة بدفع التجارة العربية والأفريقية.

تعليقات