سياسة

إلقاء القبض على 12 مشتبها بانتمائهم لـ"داعش" في تونس

الجمعة 2018.11.30 08:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
القبض على 12 مشتبها بانتمائهم لـ"داعش"- أرشيفية

القبض على 12 مشتبها بانتمائهم لـ"داعش"- أرشيفية

ألقت الشرطة التونسية القبض على 12 شخصاً مشتبهاً في انتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي، في إطار التحقيق في اعتداء انتحاري وقع في أكتوبر/تشرين الأول بالعاصمة التونسية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، الجمعة، القبض على 12 مشتبهاً في انتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي دون أن يحدد أين ومتى جرت الاعتقالات أو صلة المشتبه بهم بمنفذة الاعتداء الثلاثينية التي فجرت عبوة ناسفة تقليدية الصنع في 29 أكتوبر/تشرين الأول، في وسط العاصمة، ما أوقع 26 جريحاً، إضافة إلى مقتل الانتحارية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الانتحارية كانت لها اتصالات مع مسؤولين في التنظيم الإرهابي داخل البلاد وخارجها، موضحة أنهم علموها كيفية صنع عبوة ناسفة.

وبحسب المصدر ذاته، جرى "حجز كمية مهمة من المواد المتفجرة والكيميائية والغازات السامة وقطع إلكترونية مختلفة وطائرة "دون طيار" "درون"، تستخدم في التفجير عن بعد، فضلاً عن تفكيك 4 خلايا نائمة تكفيرية في مناطق عدة".

وذكر المصدر أن السلطات تشتبه في تواصل هذه الخلايا مع "إرهابيين متحصنين بالجبال التونسية بغرض تنظيم سلسلة اعتداءات" تستهدف مواقع حساسة، موضحاً اكتشاف مختبر لإنتاج متفجرات ومكونات إلكترونية في منطقة رواد بضواحي العاصمة.

وفي بيان آخر، قالت الوزارة إن دورية للشرطة تعرضت، الخميس، لهجوم من مجموعة مسلحة في مدينة القصرين بوسط البلاد، وأصيب أحد المارة بالرصاص.

تعليقات