سياسة

تونس تعلن الموعد النهائي للانتخابات التشريعية والرئاسية

الأربعاء 2019.3.6 07:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 243قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي - أرشيفية

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي - أرشيفية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، الأربعاء، عن الموعد النهائي للانتخابات التشريعية والرئاسية لعام 2019، والمقرر في أكتوبر/تشرين الأول لإجراء الانتخابات التشريعية، و10 نوفمبر/تشرين الثاني لإجراء الانتخابات الرئاسية. 

وتجري الانتخابات التشريعية للتونسيين في الخارج أيام 4 و5 و6 أكتوبر/تشرين الأول، وأيام 8 و9 و10 نوفمبر/تشرين الثاني بالنسبة للانتخابات الرئاسية.

وأوضح نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في مؤتمر صحفي بالعاصمة التونسية، أنه في حال لم يفز أي من المرشحين في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية بالأغلبية المطلقة يتم تنظيم دورة ثانية بعد أسبوعين من إعلان نتائج الجولة الأولى.

وتنظم تونس هذه الانتخابات للمرة الرابعة تحت إشراف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بعد أن كانت تدار الانتخابات تحت إشراف وزارة الداخلية قبل عام 2011.

جدير بالذكر أن العديد من القوى السياسية التونسية وجهت اتهامات لحزب النهضة الإخواني في يناير/كانون الثاني، بتعطيل تشكيل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، التي ستشرف على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ويعتزم الاتحاد العام التونسي للشغل خوض غمار الانتخابات التشريعية المقبلة في مواجهة تحالف رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد والإخوان، وهو ما اعتبره خبراء خطوة تزلزل أركان النهضة الإخواني.

تعليقات