سياسة

قيادي بـ"اتحاد طلاب تونس": منفذة تفجير العاصمة إخوانية

الثلاثاء 2018.10.30 06:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 378قراءة
  • 0 تعليق
صورة من موقع تفجير العاصمة تونس

صورة من موقع تفجير العاصمة تونس

كشف رياض جراد، القيادي بالاتحاد العام لطلبة تونس، وهو النقابة الطلابية بجامعات البلاد، عن أن الإرهابية التي فجرت نفسها بدورية أمنية في قلب شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، الإثنين، كانت ضمن الجناح الطلابي لحركة النهضة الإخوانية بإحدى جامعات البلاد. 

وقال جراد، في تصريح لـ"العين الإخبارية" الثلاثاء، إن "منفذة الهجوم كانت ناشطة ضمن الجناح الطلابي لحركة النهضة الإخوانية بكلية الآداب بمدينة سوسة وذلك بين عامي 2014 و2015".

وأضاف أن الاتحاد العام لطلبة تونس سبق أن نظم مؤتمرا صحفيا في مايو/ أيار 2015، للتنبيه إلى خطورة الجناح الطلابي لحركة النهضة من خلال تجنيده لعدة طلبة في تنظيمات إرهابية. 


وعادت الحياة إلى طبيعتها في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة عقب إغلاق جميع المنافذ المؤدية إليه الليلة الماضية تحسبا من تفجير مزدوج.

وأصيب 20 شخصا( 15 من عناصر الأمن و5 مدنيين) في تفجير انتحاري استهدف دورية أمنية في قلب شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية، وفق أحدث حصيلة رسمية.

ووفق معطيات رسمية، فإن الإرهابية التي فجرت نفسها تدعى منى قبلة (30 عاما)، من مدينة "سيدي علوان" بمحافظة المهدية شرق البلاد وهي حاصلة على الإجازة في اللغة الإنجليزية.

وفي تصريحات للإذاعة الرسمية التونسية، قال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، سفيان السليطي، إنه جرى الاستماع لأقوال عائلة الفتاة من أجل التثبت من جذورها الإرهابية.

كما أشار أن الانتحارية غادرت، الجمعة الماضي، منزل عائلتها بمدينتها، دون تحديد وجهتها، حتى تاريخ وقوع التفجير وتداول معطيات هويتها بالكامل.

تعليقات