رياضة

سقوط مفاجئ للنجم الساحلي وانتصار صعب للإفريقي

الجمعة 2017.11.17 10:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 397قراءة
  • 0 تعليق
سقوط مفاجئ للنجم الساحلي وانتصار صعب للإفريقي

احتفال سابق للإفريقي

مني النجم الساحلي بهزيمة مفاجئة بهدف دون رد أمام مضيفه شبيبة القيروان، بينما انتزع الإفريقي انتصارا صعبا 2-1 على أرضه من اتحاد بنقردان في الجولة العاشرة للدوري التونسي (الجمعة). 

إنفوجراف.. القيروان تتحدى النجم في ديربي وسط تونس

وهز صبري العماري الشباك بعد مرور ساعة من زمن اللعب، ليمنح الانتصار لشبيبة القيروان ويخفق النجم الساحلي في مداواة جراحه بعد خروجه المذل من بطولة دوري أبطال افريقيا.

وسيطر النجم الساحلي، العائد للمنافسة محليا بعد هزيمته الثقيلة أمام الأهلي المصري في دوري ابطال افريقيا 2-6، على اللعب وضغط بقوة على دفاع منافسه، لكنه اصطدم بالصلابة الدفاعية لمضيفه وتألق حارس مرماه علي القلعي.

وقال علي بومنيجل، مساعد مدرب النجم الساحلي "مباراة صعبة أمام فريق منظم دفاعيا. جربنا عدة حلول لاختراقه من الأطراف أو عبر الكرات القصيرة لكننا لم ننجح فيما تمكن المنافس من التسجيل من فرصة وحيدة".

ويملك النجم الساحلي 12 نقطة حصدها من 5 مباريات، وهو نفس رصيد شبيبة القيروان الذي خاض كل مبارياته.

وقال جلال القادري مدرب شبيبة القيروان "خططيا نجحنا في المباراة بدرجة كبيرة خاصة على مستوى التنظيم الدفاعي. نزل النجم الساحلي بكل ثقله للهجوم وصنع فرصا كثيرة، لكننا كنا أخطر حيث سجلنا هدفا وحافظنا عليه حتى النهاية".

وفي المباراة الثانية، تقدم المهاجم شهاب الزغلامي لاتحاد بنقردان في الدقيقة 44 لكن فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة بعد أن أدرك صانع اللعب أسامة الدراجي التعادل للإفريقي بضربة رأس.

وأحرز البديل وسام يحيى هدف الانتصار للإفريقي الذي خاض اللقاء في غياب مشجعيه بسبب عقوبة اللعب دون جمهور من تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 70.

وقال صابر خليفة، مهاجم الافريقي "3 نقاط مهمة جدا خاصة أننا كنا نتوقع صعوبة المباراة في ظل افتقادنا حساسية المباريات. كنا عازمين على تحقيق الانتصار لتخطي المرحلة الصعبة التي عشناها عقب الإخفاق في كأس الاتحاد الأفريقي".

وأضاف "ينتظرنا عمل كبير سنعمل على معالجة أخطائنا واستعادة ثقة جماهيرنا".

ورفع الافريقي الذي يملك 5 مباريات مؤجلة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الـ11، بينما تجمد رصيد اتحاد بنقردان، الذي مني بخسارته التاسعة على التوالي في 10 مباريات، عند نقطة واحدة في قاع جدول الترتيب.

وكان الترجي سحق نجم المتلوي 3-صفر، وفاز الصفاقسي 1-صفر على أولمبيك مدنين، وتعادل الملعب التونسي 1-1 مع مستقبل قابس، وتعادل الملعب القابسي دون أهداف مع ترجي جرجيس (الخميس).


تعليقات