سياسة

اعتقالات خلال تظاهرة لدعم عمال بناء مطار إسطنبول الثالث بتركيا

الأحد 2018.9.16 05:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 683قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة التركية تلقي القبض على أحد العمال- أ. ف. ب

الشرطة التركية تلقي القبض على أحد العمال- أ. ف. ب

فرقت الشرطة التركية، مساء أمس السبت، تظاهرة في إسطنبول نُظمت دعماً لعمال البناء في مطار جديد بالمدينة، واعتقلت نحو عشرين شخصاً كانوا ينددون بالظروف المتردية في ورشة العمل. 

وكان عشرات المتظاهرين تجمعوا دعماً لعمال ورشة بناء ثالث مطار في إسطنبول، من المفترض أن يفتح أبوابه أواخر أكتوبر/تشرين الأول، فيما أعلن اتحاد النقابات الثورية في تغريدة أن "500 عامل في المطار الثالث قد اعتقلوا".

وكانت الشرطة التركية شنت في وقت متأخر من مساء الجمعة الماضي، حملة اعتقالات بحق عمال "المطار الثالث" الجاري تنفيذه بمدينة إسطنبول، على خلفية احتجاجاتهم بسبب سوء ظروف العمل المحيطة بهم.


وداهم عناصر أمن من القوات الخاصة والدرك، بحسب ما نقلته عدد من صحف المعارضة التركية وفي مقدمتها صحيفة "جمهوريت"، أمس السبت، مقر إقامة العمال بمحيط المطار بواسطة عربات مدرعة، وقاموا بكسر أبواب الغرف التي يقيمون فيها واعتقلوا المئات منهم.

ووفقاً لتصريحات عدد من العمال، استمرت هذه العملية حتى ساعات الصباح، مشيرين إلى أن القوات قامت بتهديد من قاموا بالتصوير منهم بالاعتقال لا سيما بعد توقيف نحو 400 عامل خلال العملية.

وبحسب ما نقلته المصادر، من المنتظر أن يواصل العمال احتجاجاتهم، اليوم الأحد، إذا لم يتم التوصل لاتفاق بخصوص عملهم في المطار.

ويعد مطار إسطنبول الجديد، أو المطار الثالث، مطاراً دولياً قيد الإنشاء في منطقة أرنافوتكوي على الجانب الأوروبي من إسطنبول، خطط لإنشائه بسبب نقص القدرات في المطارات الموجودة بالمدينة التركية.

تعليقات