سياحة وسفر

إنفوجراف.. حكومة الإمارات تتبنى 3 مبادرات لتطوير قطاع السياحة

الأربعاء 2018.11.28 11:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 123قراءة
  • 0 تعليق
حكومة الإمارات تتبنى 3 مبادرات لتطوير قطاع السياحة

حكومة الإمارات تتبنى 3 مبادرات لتطوير قطاع السياحة

تبنّت الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن أعمال دورتها الثانية في أبوظبي، 3 مبادرات هادفة لتعزيز القطاع السياحي في دولة الإمارات.

 وتمثلت المبادرة الأولى في "الاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية" التي ترتكز على استشراف المستقبل والابتكار والتكنولوجيا وتحقق استدامة السياحة، بما يدعم التوجهات المحلية والاتحادية، ويضمن استدامة قطاع السياحة ومستقبله في ظل التغيرات السريعة وزيادة التنافسية العالمية.

وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تحليل الوضع الحالي لقطاع السياحة بدولة الإمارات، وتحديد نطاق الأعمال والمخرجات المتوقعة منها، إضافة إلى عقد ورش عمل مع الجهات المعنية وقادة القطاع السياحي.

كما تم إطلاق المبادرة الثانية التي تتجلى في مبادرة هوية الإمارات السياحية الهادفة إلى تطوير هوية سياحية جديدة، تدعم رؤية دولة الإمارات لقطاع السياحة، والترويج للمقصد الواحد، وتبنت الاجتماعات السنوية أيضا مبادرة ثالثة تمثلت في مبادرة آليات تعزيز القطاع السياحي، التي تتضمن إجراء دراسة تفصيلية لوضع ملف الرسوم والضرائب المفروضة على قطاع السياحة بدولة الإمارات، ووضع توصيات تدعم توجهات حكومة دولة الإمارات، واستدامة النمو في القطاع، وسهولة ممارسة الأعمال الخاصة بالسياحة.

وبحث الاجتماع سبل الارتقاء بأداء الجهات المعنية في قطاع السياحة، والتعاون المشترك لتعزيز مكانة دولة الإمارات على مؤشرات التنافسية على مستوى العالم.

ويوضح الإنفوجراف التالي أبرز هذه المبادرات وما حققته دولة الإمارات من إنجازات رائدة في القطاع السياحي:


تعليقات