ثقافة

حسين الحمادي: أكاديمية اللغة العربية مشروع ضخم وأهدافه كبيرة

الأربعاء 2018.4.25 11:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 257مشاهدة
  • 0 تعليق
حسين الحمادي وزير التربية والتعليم والدكتور علي راشد النعيمي

أكد حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم الإماراتي، أن أكاديمية اللغة العربية التي أطلقتها جامعة الإمارات هي مشروع ضخم وأهدافه كبيرة.

جاء ذلك أثناء حضور الوزير إطلاق أكاديمية اللغة العربية في جامعة الإمارات، بحضور الدكتور علي راشد النعيمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب.  

 وأكد الوزير أن لدى الإمارات اهتماما كبيرا باللغة العربية، مشيرا إلى مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "تحدي القراءة"،  وترجمة عديد من مواد العلوم والرياضيات باللغة العربية وإتاحتها مجانا.

وأضاف أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الارتقاء بالمنظومة التعليمية في الإمارات، وجعلها الأفضل في العالم يتطلب منا إعادة صياغة أساليب تدريس اللغة العربية، بما يتواكب مع هذه التوجيهات والأهداف.

وتعمل الأكاديمية على حضور اللغة العربية في الحياة العصرية في جميع مجالاتها، ومنسجمة مع معطيات العصر وخصائصه الثقافية والحضارية.

كما تعمل الأكاديمية على تزويد خريجي اللغة العربية بالكتابة العلمية المناسبة، وبمهارات التواصل العصرية، وأن تقدم الخدمات العلمية والبحثية التي من شأنها استدامة تطوير اللغة العربية، وتطوير وسائل تعليمها ودعم حضورها في المجالات العصرية.