ثقافة

بالفيديو.. أكبر لوحة فسيفسائية للشيخ زايد يرفعها أطفال الإمارات

الأحد 2018.2.25 05:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 319قراءة
  • 0 تعليق
صورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

صورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان

5400 طالب وطالبة من مدرسة الروضة الابتدائية في إمارة دبي اجتمعوا من أجل بث رسالة وفاء لشخصية كان لها فضل كبير حُفر في قلوب الكثيرين من خلال رفع صورة فسيفسائية تعتبر الأكبر في العالم، رُسم فيها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، بهدف تأكيد القيم التي طالما دعا إليها، وهي: التسامح والتعاون والاحترام والمسؤولية.

الصورة التي رشحت لدخول موسوعة جينيس العالمية كأكبر لوحة بشرية في العالم، رفعت بأيدي طلاب لم يتعدَّ عمر كل منهم 10 سنوات، وقفوا بثبات ليثبتوا للعالم حبهم ووفاءهم للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، في عامه "عام زايد".

عدسة "العين الإخبارية" كانت في موقع الحدث لتنقل تجربة الأطفال ومساعدتهم لإيصال الرسالة التي اجتهدوا وعملو لإيصالها للعالم.

وأكدت نشوى أحمد صلاح، مشرفة اللغة العربية والإسلامية في المدرسة لـ"العين الإخبارية"، أن "ما فعله الطلاب يعد إنجازا كبيرا، فوقوفهم حاملين أجزاء من صورة تعني لهم الكثير، وهم على يقين تام بما يفعلون، يعد نجاحا نفتخر به".

وقالت الطالبة أناميكا ناير، البالغة من العمر 10 سنوات: تجربتي اليوم كانت جميلة جدا، وتعلمت منها الكثير بما في ذلك التسامح الذي تسعى مدرستنا لنشره خلال السنة الأكاديمية، وأيضا تعلمت قيم التعاون والاحترام إضافة إلى المسؤولية، وما تحاول مدرستنا مشاركته بالفعل خلال هذا الفصل هو أن تكون متسامحا، هذه هي الرسالة التي يود المعلمون منحها للجميع.


تعليقات