مجتمع

جمعية الإمارات للتوحد تكرم الطلبة المدمجين في 62 مدرسة

الإثنين 2018.7.30 07:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 175قراءة
  • 0 تعليق
شعار جمعية الإمارات للتوحد

شعار جمعية الإمارات للتوحد

كرمت جمعية الإمارات للتوحد 68 طالباً وطالبة من المدمجين في 62 مدرسة من مدارس الإمارات، خلال حفل أقيم بمقر الأرشيف الوطني بحضور الدكتورة خولة الساعدي رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد، وماجد سلطان المهيري المدير التنفيذي في الأرشيف الوطني، والطلبة والطالبات المدمجين وأولياء أمورهم.

وأعربت الدكتورة خولة الساعدي، في كلمة بهذه المناسبة، عن سعادتها بهذا الإنجاز، الذي يعد ترجمة لعمل جماعي مشترك أسهم فيه ذوو الطلاب بشكل رئيس ومراكزهم ومدارسهم لإيمانهم بإمكانيات وقدرات الأبناء.

وأكدت أن عمق معنى النجاح هو الاصرار، والذي لا يتأتى إلا برؤية واضحة وهدف واحد، وهو أن يحصل جميع الأبناء من ذوي التوحد على التعليم المناسب وشغل وظائف مناسبة تضمن لهم العيش المستقل في بيئة متقبلة ودامجة تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وكرّمت الدكتورة خولة الساعدي يرافقها ماجد سلطان المهيري الطلبة والطالبات المدمجين بمدارس الدولة ومنحهم شهادات التقدير.

وأكدت أن حفل التكريم ليس فقط بمناسبة النجاح والتخريج من مرحلة دراسية، وإنما بهدف دعم أسر ذوي التوحد لتحقيقهم نجاح أبنائهم وبناتهم والانتقال بهم من فصل دراسي إلى آخر، لافتة إلى أن تكريم الجمعية ودعمها هذا النجاح يدعم مواصلة الآباء والأمهات في تحفيز أبنائهم للوصول إلى النجاح.

وأشارت إلى أن جمعية الإمارات للتوحد ستنفذ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في شهر سبتمبر المقبل برامج توعية للمدارس عن التوحد، تستهدف الكادر الإداري والتعليمي وكذلك الطلبة، لتسهيل عملية دمج ذوي التوحد في المدارس، منوهة إلى استعداد الجمعية لاستقبال أية استفسارات وتقديم الاستشارة عن كيفية التعامل مع هذه الفئة من الطلبة.

ولفتت الساعدي إلى ترحيب مؤسسات التعليم العالي بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحد، مشيرة إلى أن الجمعية هي الصوت الرسمي لذوي التوحد وأسرهم، وتحرص على تلبية احتياجاتهم من حيث التوعية وحل مشكلات أبنائهم وبناتهم، وتقديم الدعم والتوعية لهم ولمدارسهم.

من جانبهم أعرب المكرمون المدمجون من الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم عن شكرهم وتقديرهم لجمعية الإمارات للتوحد لدعمها وحرصها على الارتقاء بهم وتحفيزهم لتحقيق طموحاتهم المستقبلية.


تعليقات