اقتصاد

شركة إماراتية تنفذ مشروعين في مصر بـ 1.2 مليار جنيه

الخميس 2018.2.1 02:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 566قراءة
  • 0 تعليق
وزيرة الاستثمار المصرية تلتقي سفير الإمارات

وزيرة الاستثمار المصرية تلتقي سفير الإمارات

وقع محافظ مطروح المصرية علاء أبو زيد، الخميس، عقداً استثمارياً مع رئيس مجلس إدارة شركة العروبة الإماراتية للاستثمار العقاري والسياحي علي بن حيدر، لإقامة مشروع استثمار سياحي فندقي بمنطقة أبو مرقيق بالمحافظة الحدودية. 

وقالت وزيرة الاستثمار المصرية سحر نصر، في بيان، الخميس، إن المشروع يقع على مساحة 172 فداناً، وبتكلفة استثمارية بقيمة 1.2 مليار جنيه.

كما وقّع المحافظ عقداً لتشغيل مصنع التمور بواحة سيوة كحق انتفاع لمدة 15عاماً بقيمة مالية سنوية 3.2 مليون جنيه.

وقالت نصر، إن الوزارة تدعم المستثمر المصري وتحتفل بوجود استثمارات إماراتية جديدة في مصر، التي تسهم في توفير فرص عمل للشباب ودعم المواطنين.

وأوضح محافظ مطروح، أن المشروع السياحي الفندقي يشمل إقامة مجموعة من الفنادق السياحية والمولات التجارية والشقق والفيلات السياحية.

الشركة الإماراتية توقع العقد الاستثماري


وأشار إلى أن مشروع مصنع التمور يأتي كحق انتفاع للمصنع لمدة 15 عاماً، بقيمة مالية سنوية 3.2 مليون جنيه، ويعد هذا المصنع أحد الأصول الثابتة غير المستغلة منذ 14 عاماً.

وقدّم رئيس مجلس إدارة شركة العروبة الإماراتية للاستثمار العقاري والسياحي علي بن حيدر، الشكر والتقدير للوزيرة ومحافظ مطروح على جميع الإجراءات، لإقامة المشروع الاستثماري السياحي وتشغيل مصنع التمور.

والتقى سفير الإمارات المهندس جمعة مبارك الجنيبي، الثلاثاء، وزيرة الاستثمار المصرية.

وتم خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر وسبل التغلب على الصعوبات والمعوقات التي تواجه رجال الأعمال الإماراتيين في مصر، خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يتضمن عددا من الحوافز والضمانات للمستثمرين.

وأشاد السفير الجنيبي، بتطور وخصوصية العلاقات بين الإمارات ومصر، بفضل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين، مثمناً الدور المهم الذي تقوم به وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بشكل عام ووزيرة الاستثمار بشكل خاص، في تسهيل أعمال ومهام رجال الأعمال الإماراتيين.

وأعرب عن تطلعه للتغلب على جميع الصعوبات التي تواجه بعض رجال الأعمال في مصر، مؤكداً ثقتهم بمصر كسوقٍ واعدة وجاذبة للاستثمارات.

وأكدت الوزيرة المصرية، حرصها على إزالة جميع المعوقات التي تواجه رجال الأعمال الإماراتيين، معربةً عن امتنان مصر لمواقف الإمارات المؤيدة والمساندة لتطلعات الشعب المصري في مواجهة شتى التحديات، خاصة الاقتصادية من خلال استمرار إسهامات الإمارات البارزة في جميع القطاعات والمشروعات الحيوية. 


تعليقات