سياسة

"الإمارات للسياسات" يوقع 5 مذكرات تعاون عشية "أبوظبي الاستراتيجي الـ5"

السبت 2018.11.10 08:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 387قراءة
  • 0 تعليق
الدكتورة ابتسام الكتبي أثناء توقيع مذكرات التعاون

الدكتورة ابتسام الكتبي أثناء توقيع مذكرات التعاون

أقام مركز الإمارات للسياسات، مساء السبت، في قصر الإمارات، حفل توقيع مذكرات تعاون مع 5 مراكز تفكير ومؤسسات تعليمية من خارج الدولة وداخلها، تضم مجموعة الأزمات الدولية، ومؤسسة أوبزيرفر للبحوث في الهند، ومؤسسة "نيو فورس أفريكا"، ومركز بحوث دبلوماسية التواصل بين الشعوب التابع لجمعية الشعب الصيني للصداقة مع الدول الأجنبية، وجامعة السوربون أبوظبي.

وقالت الدكتورة ابتسام الكتبي رئيسة مركز الإمارات للسياسات، إن توقيع مذكرات التعاون هذه تأتي ضمن استراتيجية المركز لتنويع شراكاته والانفتاح على مراكز الفكر العالمية المرموقة، موضحة أن مذكرات التعاون تنص على إقامات شراكة بين المركز وبين كل مؤسسة من المؤسسات الخمس، تشمل تعزيز الجهود المشتركة في دراسة القضايا الأمنية والسياسية، الإقليمية والدولية، وإقامة مشاريع بحثية مشتركة، وتنظيم الفعاليات والبرامج الفكرية، وغيرها من مجالات التعاون.


وأضافت رئيسة مركز الإمارات للسياسات أن المركز يُحقق في كل عام نجاحات جديدة، وتتوسع قائمة شركائه والمهتمين بمخرجاته وأنشطته، مشددة على أن المركز أصبح من أهم مراكز البحث والتفكير في المنطقة، كما أنه بات يحتل مكانة مرموقة على خريطة مراكز البحث والتفكير في العالم.


وحضر حفل التوقيع روبرت مالي الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية، والدكتور سمير ساران رئيس مؤسسة أوبزيرفر للبحوث الهندية، والسيد أداما جاي الرئيس التنفيذي لمؤسسة "نيو فورس أفريكا"، والدكتورة سونيا لي المديرة العامة لمركز بحوث دبلوماسية التواصل بين الشعوب، والبروفسور إيريك فواش مدير جامعة السوربون أبوظبي.


ويأتي توقيع مذكرات التعاون عشية انطلاق ملتقى أبوظبي الاستراتيجي الخامس، الذي يعد أضخم منتدى للحوار الاستراتيجي في الإمارات والخليج، ويستضيف على مدى يومين نخبةً من صانعي القرار والسياسيين وخبراء تحليل السياسات من مختلف أنحاء العالم.

تعليقات