سياسة

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم دفعة جديدة من المساعدات الغذائية بحضرموت

الخميس 2017.7.27 07:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 318قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات غذائية شرقي حضرموت

الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات غذائية شرقي حضرموت

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مجموعة من السلال الغذائية في مديرية الريدة الشرقية وقصيعر شرق محافظة حضرموت اليمنية، على مجموعة من الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، في إطار المساعدات الإغاثية التي توزعها الهيئة دعماً للفئات المعوزة في المجتمع اليمني، بهدف تخفيف تداعيات الظروف الاقتصادية جراء انقلاب الحوثيين على الشرعية في البلاد.

وأكد محمد المهيري، رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي، حرص دولة الإمارات على تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمدن اليمنية المحررة خلال مرحلة إعادة الأمل، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سيعمل على تنفيذ وتبني جملة من المشاريع التي تخفف على المواطنين وطأة الأزمة، سواء كانت مشاريع إنشائية وإعمارية تستهدف البنية التحتية والمرافق الحكومية والأساسية، أو تلك التي تقدم الدعم الإغاثي والإنساني من سلال غذائية ومتطلبات رئيسية.


وأشاد المهيري بجهود السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، التي سهلت على فريق الهلال الأحمر العامل بالمحافظة، تنفيذ مهامه الإعمارية والإغاثية والإنسانية المناطة به، والتي استفاد منها آلاف المواطنين من أبناء المحافظة والنازحين إليها.

وأثنى أحمد سعيد الجمحي، مدير عام مديرية الريدة الشرقية وقصيعر، على الدور الإنساني والإغاثي الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي بمدن ومديريات محافظة حضرموت، متوجهاً بالشكر إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على دعمها المستمر لحضرموت، وما تم بذله في سبيل التخفيف عما يعانيه المواطنون اليمنيون من تردي في الأوضاع المعيشية خلال الأزمة الحالية.

ويعمل التحالف العربي في اليمن على دعم الشرعية منذ إعلان مرحلة "إعادة الأمل" المكملة لـ"عاصفة الحزم"، والتي تهدف إلى إعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب.

وتتبنى الإمارات عبر ذراعها الإنسانية المتمثلة في هيئة الهلال الأحمر جملة من المشاريع الإغاثية والإنسانية، لإعادة إعمار بعض ما دمره الانقلابيون.


تعليقات