سياسة

مندوب السنغال لدى الاتحاد الأفريقي: الإمارات دولة التسامح والسلام

السبت 2019.3.9 10:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 550قراءة
  • 0 تعليق
السفير بايي مختار ديوب مندوب السنغال الدائم لدى الاتحاد الأفريقي

السفير بايي مختار ديوب مندوب السنغال الدائم لدى الاتحاد الأفريقي

قال مندوب السنغال الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، السفير بايي مختار ديوب، إن الإمارات دولة قيم التسامح والسلام، وهو ما جسدته الزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية في فبراير/ شباط الماضي.

وأكد ديوب في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية"، أنه لم يتفاجأ بزيارة قداسة البابا فرنسيس لدولة الإمارات، لأنه يعرف الشعب الإماراتي جيدا خلال زيارة أجراها عام 2011، وجد بها مجتمعا يرسخ قيم التسامح والتعددية الثقافية ومنفتحا على الآخر.

ووصف ديوب الذي يتولى أيضاً منصب سفير السنغال بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، علاقات بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بالمتطورة والتي تشهد تقدما يوما بعد يوم وينتظرها مستقبل واعد.

وأعرب عن تقديره للقيادة الرشيدة في الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والدور الطليعي الذي لعبته في دفع علاقات البلدين للتطور.

وقال إن السنغال تتمتع بعلاقات طيبة ومتطورة مع الإمارات بفضل الفهم الكبير لقيادتي البلدين لأهمية هذه العلاقات"، مضيفا أن "الزيارات رفيعة المستوى بين البلدين عززت من هذه العلاقات ووضعتها على مسارها الصحيح".


ولفت ديوب إلى جهود رفع مستوى التعاون الاقتصادي التجاري والاستثماري، وقال إن هناك اتفاقا تم بين البلدين لتعزيز التعاون بينهما في هذا المجال، من خلال تجنب الازدواج الضريبي وتشجيع الاستثمارات، والاستفادة من الخطوط الجوية الإماراتية التي تسير 4 رحلات في الأسبوع من والي السنغال.

وتطرق السفير السنغالي في أديس أبابا إلى دور بلاده فيما يتعلق بقضايا السلام والأمن والتكامل الأفريقي.

وقال إن السنغال دولة تهتم بالسلام والأمن والتكامل في القارة الأفريقية باعتبارها إحدى الدول المؤسسة للاتحاد الأفريقي، والتي لعبت دورا طليعيا في العمل الأفريقي المشترك، وأشاد بالدور الرائد والمحوري الذي لعبته الإمارات والسعودية من تمهيد لمستقبل أفضل للسلام والأمن في منطقة القرن الأفريقي، والتي كانت ثمارها إعادة العلاقات الإثيوبية الإريترية.


وكان رئيس السنغال ماكي سال، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية مؤخرا، زار العاصمة الإماراتية أبوظبي في عام 2014، كما زار وفد إماراتي برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي السنغال مارس/ آذار 2018.


تعليقات