مجتمع

نورة الكعبي: القيادة الرشيدة الملهم الأول في تمكين المرأة الإماراتية

الأربعاء 2018.3.7 03:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية

نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية

 أكدت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، أن المرأة الإماراتية نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة، في ظل الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة لها وتمكينها من تبوء مختلف المناصب القيادية التي عززت حضورها ومكانتها في المجتمع.

وقالت الكعبي في كلمة لها بمناسبة يوم المرأة العالمي، إن المرأة في دولة الإمارات باتت قصة نجاح نفاخر بها الأمم ومثالا يحتذى في مختلف دول العالم بالنظر إلى التجربة المتميزة التي حظيت بها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية نجحت في صناعة التغيير وقيادته، فهي اليوم، الوزيرة، والبرلمانية، والمديرة التنفيذية، والإعلامية، والطبيبة، والمهندسة، والأديبة، والفنانة، وبالتالي هي حالة من الإبداع والتميز التي أهلتها للوصول إلى مصاف الريادة.

واعتبرت الكعبي أن القيادة الرشيدة كانت الملهم الأول في تمكين المرأة وتعزيز دورها تجاه بناء الدولة، بدءا من توجيهات ورؤية المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه"، ويواصل نهجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبمتابعة حثيثة من الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وأكدت أن مسؤولية المرأة اليوم تكمن في تشجيع النساء على المشاركة الفاعلة في المجتمع، وصقل مهاراتهن وخبراتهن لضمان استدامة النجاح وتعزيز مسيرة التمكين.

ووصفت يوم المرأة العالمي بأنه مناسبة مهمة لتقدير جميع الأمهات والعرفان بجهودهن التي أسهمت في دعم مسيرة أوطانهن ومساهمتهن في تخريج الأجيال الواعدة والقادرة على مواصلة المسير وحمل الراية في سبيل رفعة مجتمعاتهن.

تعليقات